Accessibility links

مقتل ستة عناصر من الشرطة ومدني في قصف أميركي في أفغانستان


قتل ستة عناصر من الشرطة ومدني الأربعاء في قصف للقوات الأميركية كان يستهدف عناصر من حركة طالبان لكنه أصاب مركزا للشرطة في جنوب أفغانستان على ما أفاد مصدر أفغاني وآخر من الجيش الأميركي.

وقال غلام جيلاني خان معاون قائد شرطة ولاية زابل لوكالة الصحافة الفرنسية "في الساعة الثالثة صباحا قصفت قوات التحالف مركزا للشرطة في مدينة قلعة وقتل ستة عناصر من الشرطة ومدني في منزل مجاور". وأضاف "أصيب 11 شرطيا بجروح ودمر المبنى تدميرا تاما. نجهل سبب تعرضه للقصف".

وقال متحدث باسم الجيش الأميركي "نأسف لهذا الحادث الذي أدى إلى مقتل ستة من رجال الشرطة ومدني وإصابة 13 بجروح. فتح تحقيق لكشف ملابسات الحادث".وأضاف أن "الغارة كانت تستهدف احد قادة طالبان".

وتنتشر عناصر طالبان بكثافة في ولاية زابل في جنوب البلاد.وتتسبب القوات الأجنبية في أفغانستان بانتظام بمقتل مدنيين خلال أعمال قصف أو معارك مع المتمردين. وكانت حركة طالبان بدأت تمردا داميا منذ الإطاحة بها نهاية 2001 من قبل تحالف دولي قادته الولايات المتحدة.

وازدادت حدة أعمال العنف في أفغانستان منذ عامين رغم انتشار نحو 70 ألف جندي ضمن قوتين متعددتي الجنسيات واحدة بقيادة الحلف الأطلسي والثانية بقيادة أميركية.

XS
SM
MD
LG