Accessibility links

عضو في الكنيست الإسرائيلي يقترح دفع تعويضات للفلسطينيين في الضفة الغربية لتشجيعهم على الرحيل


قال عضو الكنيست الإسرائيلي عن حزب الليكود موشيه فيغلين المثير للجدل إنه يتعين على إسرائيل ضم الضفة الغربية رسميا و دفع مبلغ 250 ألف دولار لكل أسرة فلسطينية لتشجيعها على الرحيل.

ونقلت صحيفة هآرتس في عددها الصادر الخميس عن فيغلين الذي كان يتحدث في مقابلة تلفزيونية الأربعاء قوله "إنهم يريدون الهجرة ومن المؤكد أن هناك كثيرا من الدول التي ستقبل بهم".

يذكر أن فيغلين فاز في انتخابات حزب الليكود التمهيدية التي تحدد مرشحي الحزب قبل خوض الانتخابات المقبلة وذلك على الرغم من المحاولات التي بذلها رئيس الحزب بنيامين نتنياهو لتهميشه.

ويدعو فيغلين إلى منع عرب إسرائيل من المشاركة في البرلمان و انسحاب إسرائيل من الأمم المتحدة.

وذكرت الصحيفة أن الحزب يضم حوالي 10 من أصل 30 من مرشحيه هم من المتشددين الذين يؤيدون فيغلين والذين لا يرجح أن يدعموا أقل حد من التنازلات قد يقدمها نتنياهو.


ولفتت الصحيفة إلى اختفاء نص كتبه فيغلين يعبر عن أفكار اليمين المتشدد من موقع حركته على الانترنت. ويقول فيغلين في النص الذي كتب قبل خمس سنوات إنه يتعين على إسرائيل قطع إمدادات المياه والكهرباء عن الأراضي الفلسطينية والانسحاب من الأمم المتحدة و مقاطعة مسابقة الألعاب الأولمبية.

و يفصل النص الذي حمل اسم "اليوم التالي" السياسات المتشددة التي سيتبعها إذا أصبح رئيسا للوزراء. إلا أنه تم سحب البيان بعد ساعات من الإعلان عن نتائج الانتخابات التمهيدية.
XS
SM
MD
LG