Accessibility links

عشرات القتلى والجرحى في تفجير انتحاري داخل مطعم في كركوك شمال العراق


لقي 55 شخصا مصرعهم الخميس فيما أصيب 120 بجروح في تفجير انتحاري استهدف مطعما شعبيا إلى الشمال من محافظة كركوك العراقية على الطريق المؤدي إلى أربيل، حسب حصيلة نشرتها وكالة أسوشييتد برس.

وذكرت الوكالة أن التفجير وقع قبيل زيارة رسمية لرئيس الجمهورية جلال الطالباني إلى المدينة من أجل المشاركة في اجتماع رسمي مع زعماء الأقليات المختلفة كان يهدف إلى بحث سبل التخفيف من الاحتقان الطائفي في كركوك.

وكانت الشرطة العراقية قد أعلنت في وقت سابق أن 45 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب 93 آخرون جراء الانفجار، مشيرة إلى أن حالة بعض الجرحى حرجة.

وقال اللواء جمال طاهر قائد شرطة كركوك إن المطعم كان مزدحما خلال وقت الغداء.

ويقضي عدد كبير من العراقيين حاليا عطلة عيد الأضحى حيث يزداد الإقبال على المطاعم.
وكانت شرطة محافظة كركوك قد تبنت قبل أيام خطة أمنية جديدة لتعزز الأمن والاستقرار في المحافظة وتمكين سكانها من الاحتفال بعيد الأضحى المبارك وارتياد المتنزهات التي عادة ما تشهد إقبالا أيام عيد الأضحى.

وشهدت كركوك توترات بين العرب والأكراد فيما يتعلق بالسيطرة على المحافظة التي تقع على بعد 250 كيلومترا شمالي بغداد وتحوي احتياطيات نفطية هائلة.

من جهة أخرى، ذكر مصدر أمني في شرطة محافظة نينوى أن خمس عبوات لاصقة انفجرت الخميس، بالتعاقب وسط الموصل دون أن تسفر عن وقوع ضحايا.

وأوضح المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه أن عبوات لاصقة انفجرت بالتعاقب الخميس في منطقة الفاروق القديم وسط الموصل بعد أن وضعها مجهولون أمام خمسة منازل تعود لمنتسبين في جهاز الشرطة وقوات الجيش العراقي، إلا أن الحادث لم يسفر عن وقوع إصابات.
XS
SM
MD
LG