Accessibility links

logo-print

العرب يؤكدون لأوباما استعدادهم للسلام ويطالبونه بالتركيز على حل النزاع مع إسرائيل


حث الزعماء العرب الرئيس المنتخب باراك أوباما على التركيز على قضية النزاع الإسرائيلي-الفلسطيني فور تسلمه مهامه الجديدة كرئيس للولايات المتحدة في الـ20 من يناير/ كانون الثاني المقبل.

جاء ذلك في رسالة بعث بها الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى ووزير الخارجية السعودية الأمير سعود الفيصل، الرئيس الحالي لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري.

وذكر بيان الجامعة أن السفير السعودي في واشنطن التقى مستشار أوباما للشؤون السياسية وسلمه الرسالة التي تعرض الموقف العربي من تطورات النزاع العربي-الإسرائيلي، وتؤكد استعداد العرب لإقامة سلام دائم وعادل مع إسرائيل طبقا لمبدأ الأرض مقابل السلام وقرارات الأمم المتحدة ووفقا لمبادرة السلام العربية ومتطلباتها.

ولفت البيان إلى أن هذه الرسالة تأتي تنفيذا لما تم الاتفاق عليه خلال اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية في الـ 26 من الشهر الماضي.

وفي مقابلة مع "راديو سوا" أكد هشام يوسف الناطق باسم الأمين العام للجامعة العربية أن القادة العرب لم يتلقوا ردا حتى الآن، مضيفا أن المطلوب ليس الحصول على رد رسمي وإنما معرفة موقف الإدارة الأميركية الجديدة من النزاع العربي الإسرائيلي.
XS
SM
MD
LG