Accessibility links

logo-print

نائب كردي يرفض تصريحات عبد اللطيف حول الفيدرالية بكردستان


أعرب النائب عن التحالف الكردستاني محمه خليل في حديث لــــ"راديو سوا" عن استغرابه من تصريحات النائب المستقل وائل عبداللطيف التي حمـّل فيها إقليم كردستان مسؤولية بروز مخاوف لدى العراقيين من النظام الفدرالي، مشيراً إلى أن مثل هذه التصريحات وفي هذا الوقت تندرج ضمن الدعاية الإنتخابية.

وقال: "نستغرب في هذا الوقت أن نتطلق هذه التصريحات من النائب وائل عبداللطيف ونعتقد أن هذا التصريح تدخل ضمن الدعاية الإنتخابية في الوقت الحاضر".

وأضاف خليل أن الشعب الكردي هو الدعامة الاساسية للديموقراطية في العراق، وصمام الأمان للدستور، حسب قوله، مؤكداً أن إقليم كردستان لم يخطو خطوة تعارض الدستور:

"التحالف الكردستاني هو الدعامة الأساسية للديموقراطية الفتية في العراق وصمام الأمان للدستور ،ونحن ملتزمون بالدستور، إضافة إلى ذلك نقول للكل نحن نطالب بالدستور نصاً وروحاً ومضموناً، والذين يحاولون تعطيله، نحن بيننا وبينهم المواد الدستورية".

يذكر أن النائب المستقل وائل عبداللطيف كان قد اتهم إقليم كردستان ومجالس المحافظات بترسيخ المخاوف لدى العراقيين من تشكيل الأقاليم الفيدرالية، وولد لديهم إنطباعاً بأن الفيدرالية تعني الإنفصال، وذلك من خلال تصريحاتٍ لـــ"راديو سوا".

مراسل "راديو سوا" في دهوك خوشناف جميل والمزيد من التفاصيل:
XS
SM
MD
LG