Accessibility links

logo-print

استئناف انتخابات الاتحادات الرياضية الأسبوع المقبل


أكد عضواللجنة العليا المشرفة على انتخابات الاتحادات المركزية جزائر السهلاني أن اللجنة قررت استئناف الانتخابات منتصف الأسبوع المقبل، بعد توقفها بسبب عطلة العيد.

وقال السهلاني في حديث لـ"راديو سوا": "لكي نعلن عن الوجبة الثانية للهيئات العامة، نحتاج لوقت لا يقل عن ثلاثة أيام، لأنه حدث تدقيق أخير في الهيئات العامة، وراجعناها مرة أخرى وحدثت بعض المتغيرات فيها. أسقطت بعض الأندية من قوائم الهيئات العامة والبعض الآخر أدخل عن طريق الخطأ في التفسير. واعتقد أن الوجبة الثانية من الانتخابات ستبدأ بعد عطلة العيد بأربعة أيام".

وأشار السهلاني إلى أن تزامن عملية تغيير اللجنة المشرفة مع بدء الانتخابات سبب أرباكا في عملها، لكنه لم يؤثر على النتائج النهائية التي آلت إليها الانتخابات، وأضاف:

"كل عملية انتقال من لجنة إلى أخرى تولد نوعا من الإرباك، وعملية تشكيل اللجنة الأخيرة تزامنت مع بدء الانتخابات، ما سبب إرباكا في نقل المعلومات وفي آلية التعامل. وهذا بالتأكيد أثّر بعض الشيء على عملية نقل المعلومات".

وحذر السهلاني اتحاد الكرة من العمل على نقل انتخاباته من بغداد إلى أربيل كونه يعد خروجا على ما جرى الاتفاق عليه في اللقاء الأخير بين وزير الشباب والرياضة وأعضاء الاتحاد، على حد قوله:

"المشكلة ليست في أربيل بالذات، لكن لدينا تأكيدات من اتحاد كرة القدم بأن الانتخابات تقام في بغداد. وأعتقد أن هنالك محضرا وقع بين الاتحاد ووزير الشباب والرياضة لبداية صفحة جديدة، أكدوا فيه أن اتحاد كرة القدم مقره في بغداد وانتخاباته في بغداد. من مصلحة الاتحاد أن تجرى الانتخابات في بغداد، ولا أتصور الحالة التي يمكن لاتحاد يعمل ضمن رقعة وطن يبقى مصرا على شد الحبال مع الجهات الحكومية والوسط الرياضي. إذا بقي مصرا على التعامل عكس رغبات المجتمع الرياضي، فإن ديمومتها ستكون صعبة جدا".

وبحسب أغلب المتابعين فإن التوقعات تشير إلى إمكانية حدوث إشكالات عديدة في انتخابات الاتحادات المركزية المتبقية، لاسيما بعد التغييرات الكبيرة التي أجرتها لجنة الانتخابات الجديدة في الهيئات العامة وما نتج عنها من اعتراضات لعدد من المرشحين على نتائج الانتخابات خلال المدة الماضية.

مراسل "راديو سوا" ضياء النعيمي والمزيد من التفاصيل:
XS
SM
MD
LG