Accessibility links

البحرية الهندية تقبض على 23 قرصانا بعد محاولتهم الاستيلاء على سفينة اثيوبية في خليج عدن


قالت البحرية الهندية في بيان صدر عنها إنها اعتقلت 23 من القراصنة الصوماليين واليمنيين الذين هاجموا السبت سفينة تجارية أثيوبية في خليج عدن.

وأوضحت البحرية الهندية أن قطعة حربية هندية أرسلت قواتها الخاصة في مروحية إلى سفينة ترفع العلم الإثيوبي، بعدما تلقت نداء مساعدة مفاده إن السفينة تتعرض لإطلاق نار من جانب مركبين. وحاول القراصنة الفرار لدى مشاهدتهم القطعة الحربية ولكن تمت ملاحقتهم واستسلموا للقوات الخاصة.

وقالت البحرية إن العملية أدت إلى استسلام 12 صوماليا و11 يمنيا من القراصنة. وأشار البيان إلى أن السلطات البحرية الهندية تعتزم تسليم القراصنة وأسلحتهم ومعداتهم إلى السلطات المعنية.

القراصنة يفرجون عن ناقلة نفط يونانية

وعلى صعيد منفصل، قال اندرو موانغورا المسؤول في برنامج المساعدة الكيني على سواحل شرق أفريقيا السبت إن قراصنة صوماليين أفرجوا عن ناقلة نفط يونانية استولوا عليها في أكتوب/تشرين الأول الماضي، مضيفا أنه يعتقد أن ثلاثة من أفراد طاقم السفينة ماتوا في ظروف لم تعرف.

ولم يوضح المسؤول ما إذا كانت فدية دفعت للإفراج عن ناقلة النفط. وكان قراصنة صوماليون استولوا على ناقلة النفط التي ترفع العلم البنمي وأفراد طاقمها الـ20 في 10 من أكتوبر/تشرين الأول الماضي في خليج عدن.

XS
SM
MD
LG