Accessibility links

نتائج مباريات منافسات الأسبوع الثالث لدوري الكرة العراقي الممتاز


خيم التعادل على نتائج المباريات الثلاث التي أقيمت السبت ضمن منافسات الاسبوع الثالث لدوري الكرة العراقي الممتاز.

ففي البصرة تعادل الميناء مع الكوفة بهدفين لكل منهما، فيما تعادل الكهرباء وسامراء في بغداد بهدف واحد لكل فريق. وفي المباراة الأخيرة التي ضيفها ملعب القوة الجوية في بغداد، تقابل فريقا الأمانة والزوراء في لقاء يعد الأول لمدرب الزوراء الجديد يحيى علوان، الذي أكد قدرة فريق الزوراء على اللحاق بفرق المقدمة خلال الأدوار المقبلة:

"مجموعة من الشباب الذين تستطيع أن تصنع منهم فريق جيد في المستقبل، ويحتاجون إلى جرعات تنظيمية لكي يستطيعوا أداء واجباتهم، وهي مهمة المدرب. كلاعبين وجدتهم جيدين، لكن ليس 100 بالمئة، فقسم منهم تنقصهم الخبرة ويحتاجون إلى أساليب وطرق تستطيع أن تصل باللاعب ليؤدي بشكل جيد".

المباراة بدأت بهجمات زورائية قبل أن يفاجيء مهاجم الأمانة أحمد جديع الزوراء بهدف بعد البداية بأثنين وعشرين دقيقة، ولم يتأخر الرد الزورائي سوى ست دقائق، عندما سجل أحمد إبراهيم هدف التعادل لفريقه، ولم يفلح فريق الزوراء في استثمار تفوقه في الملعب في النصف الثاني، لتنتهي المباراة بالتعادل بهدف لمثله، وهي نتيجة لم تكن ترض مدرب الأمانة نبيل زكي، الذي ألقى باللائمة على حكم اللقاء فلاح عبد:

"كنا الافضل خصوصا في الشوط الثاني لكن قرارات الحكم لم تكن صحيحة حيث أنذر ستة من لاعبين مقابل إنذار واحد للاعبي الزوراء، رغم أنه حصل ضرب متعمد من لاعبي الزوراء للاعبينا، فقد جامل الحكم فريق الزوراء واضطرت مرة الزوراء أن تدخل منطقة الجزاء بمساعدة الحكم".

وكان منافسات الأسبوع السابع للدوري العراقي الممتاز انطلقت الجمعة، حيث فاز الطلبة على البريد بهدف وحيد، وكربلاء على السماوة بأربعة أهداف نظيفة، وصلاح الدين على الحدود بهدف وحيد. وتعادل النجف والناصرية بهدف واحد لكل منهما، ونفط الجنوب مع ميسان من دون اهداف. وينتظر أن تستكمل مباريات هذا الأسبوع عصرالأحد، عندما يلاقي الشرطة فريق السليمانية ويواجه دهوك فريق الرمادي ويلاعب ديالى فريق بيرس، فيما يضيف النفط على ملعبه فريق كركوك.

التفاصيل من مراسل "رديو سوا" الرياضي ضياء النعيمي:
XS
SM
MD
LG