Accessibility links

الطلبة وأربيل في صدارة الدوري الممتاز لكرة القدم


حافظ فريقا أربيل والطلبة على صدارة المجموعتين الأولى والثانية في ختام منافسات الأسبوع السابع لدوري كرة القدم الممتاز الذي أختتم عصر الأحد بإقامة المباريات الأربعة المتبقية.

فقد قفز فريق دهوك للمركز الثاني في المجموعة الأولى في ختام منافسات الأسبوع السابع لدوري الكرة العراقي الممتاز بعد تغلبه عصر الأحد على فريق الرمادي بأربعة أهداف نظيفة.

وعلى ملعبه في بغداد نجح فريق الشرطة في تحقيق فوز صعب على السليمانية بهدفين مقابل هدف واحد، وهو فوز أعاد للفريق بعضا من بريقه الذي فقده طيلة الأدوار الأخيرة عندما خسرأمام القوة الجوية وأربيل.

ونجح كركوك في خطف نقطة التعادل من مضيفه النفط بعد أن تعادل معه من دون أهداف. وفي ملعب الكرخ الذي يتخذه ديالى ملعبا له استطاع فريق بيرس أن يهزم أصحاب الملعب بثلاثة أهداف من دون رد بعد أن انتهى النصف الأول من اللقاء بتقدم بيرس بهدف من ركلة جزاء، وهو هدف جاء تتويجا للأداء الجماعي الذي قدمه الفريق كما أوضح ذلك لإذاعتنا صاحب الهدف علاء كلف:

" استطعنا في الشوط الأول أن نقدم أداء جماعيا وان نحصل على ضربة جزاء سجلنا من خلالها الهدف الأول".

واستطاع علاء كلف أن يسجل الهدف الثاني له ولفريقه مطلع النصف الثاني قبل أن يضيف البديل حسين عبد الله الهدف الثالث لفريق بيرس، وهو فوز ترتب عليه استقالة مدرب ديالى حازم صالح الذي أكد أن فريقه قدم أداء جيدا في اللقاء على حد قوله :

" في الشوط الأول كنا أفضل من بيرس، وأضعنا فرصتين إلى ثلاث فرص للتسجيل، لكن الفريق انهار بعد تسجيل الهدف الثاني. بالنسبة لي هذه أخر مباراة لي مع الفريق لأنني سأقدم اليوم استقالتي إلى الإدارة، فمن الصعب أن استمر وسط الظروف الصعبة التي يمر بها الفريق ".

وبنهاية نتائج مباريات الأسبوع السابع حافظ فريق أربيل على صدارته لفرق المجموعة الأولى برصيد ثمان عشرة نقطة على الرغم من تأجيل مباراته مع القوة الجوية في هذا الأسبوع، يليه دهوك برصيد أربع عشرة نقطة متقدما على السليمانية بفارق الأهداف.

وحافظ الطلبة على صدارته للمجموعة الثانية برصيد ست عشرة نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة عن الأمانة وبفارق ثلاث نقاط عن فريق نفط الجنوب صاحب المركز الثالث.

التفاصيل من مراسل " راديو سوا" في بغداد ضياء النعيمي:
XS
SM
MD
LG