Accessibility links

برشلونة يهزم ريال مدريد ويبقى في صدارة دوري الدرجة الأولى الإسباني


أحرز برشلونة المتصدر هدفين في الدقائق الأخيرة عبر صمويل ايتوو وليونيل ميسي متغلبا على ضيفه ريال مدريد 2-صفر السبت في المباراة التي جرت بينهما بإستاد نو كامب في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم، وموسعا الفارق مع غريمه التقليدي إلى 12 نقطة.

وشنّ برشلونة الذي فرض سيطرة مطلقة على اللقاء، هجمات متتالية على مرمى ريال مدريد في أول مباراة للمدرب خواندي راموس مع الفريق الزائر ونجح في هزّ الشباك عبر ايتوو في الدقيقة 83 الذي حول كرة من ضربة رأس من كارليس بويول إلى داخل الشباك بعد أن كان المهاجم الكاميروني أخفق في التسجيل من ركلة جزاء في الدقيقة 70.

وانطلق ريال مدريد بحثا عن هدف التعادل بينما نظم برشلونة هجمة مرتدة عبر الفرنسي تييري هنري الذي مرر الكرة إلى ميسي ليسكنها الأخير ببراعة في شباك الفريق الضيف من خلف الحارس ايكر كاسياس.

ويتصدر برشلونة الدوري الاسباني برصيد 38 نقطة من 15 مباراة متقدما بفارق ثماني نقاط على فالنسيا الذي صعد للمركز الثاني بعد فوزه 2-1 على ضيفه اسبانيول.

وتوقف رصيد ريال مدريد حامل اللقب عند 26 نقطة في المركز الخامس بعد أن تلقى هزيمته الخامسة في الدوري هذا الموسم.

وسيفقد ريال مدريد المركز الخامس اذا حقق اتليتيكو مدريد وديبورتيفو كورونا الفوز في مباراتيهما يوم الاحد أمام ريال بيتيس وريال بلد الوليد على الترتيب.

وكانت النتيجة النهائية للمباراة قاسية على ريال مدريد الذي قاتل لاعبوه بشجاعة أمام منافسه المتألق، ويواجه مدربه الجديد راموس مهمة صعبة للحاق ببرشلونة في ظل غياب كثير من لاعبيه بسبب الإصابة.

ونجح ريال مدريد في الصمود بفضل جهود ثنائي الدفاع كانافارو وكريستوف ميتسلدر، رغم سيطرة برشلونة والفرص التي أتيحت للاعبيه.

XS
SM
MD
LG