Accessibility links

logo-print

مفوضية الانتخابات بكربلاء: القوائم الانتخابية تضم ألف مرشح بينهم 320 امرأة


قال مدير مكتب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في محافظة كربلاء صفاء الموسوي إن مكتب المفوضية أكمل استعداداته لإجراء الانتخابات المحلية التي ستجرى نهاية الشهر المقبل.
وتابع الموسوي في حديث مع " راديو سوا " أن القوائم الانتخابية ضمت أكثر من ألف مرشح بينهم 320 امرأة، وأضاف:" مكتب المفوضية تسلم 67 قائمة بواقع 11 كيانا فرديا وسبعة ائتلافات ضمت 1179 مرشحا بينهم 320 امرأة".
وأشار الموسوي إلى أن المرشحين يتنافسون لشغل مقاعد مجلس المحافظة الـ"27" منها سبعة مقاعد على الأقل للنساء، مبينا أن 540 ألف ناخب يحق لهم التصويت في الانتخابات بعد إضافة مواليد 1991.
وقال مدير مكتب المفوضية العليا في كربلاء إن الناخبين في المحافظة سيتمكنون من الإدلاء بأصواتهم في 214 مركزا، مشيرا إلى أن هذه المراكز ستخضع لرقابة من منظمات المجتمع المدني وممثلي الكيانات السياسية.

وقلل الموسوي من حجم المخاوف بشأن إحجام الناخبين عن الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات المحلية، متوقعا أن المشاركة ستكون جيدة جدا:"إن المشاركة جيدة جدا اعتمادا على حجم المرشحين الكبير جدا حيث لم تتوقع المحافظة أن يتم تقديم هذا العدد الكبير من المرشحين".

ونفى مدير مكتب المفوضية في كربلاء أن يكون تلقى أية شكاوى من أية جهة بشأن ما أثير من تجاوز بعض الجهات لأنظمة المفوضية الخاصة بالحملة الانتخابية. لافتا إلى إن المفوضية على استعداد للتحقيق بأية شكوى في هذا الإطار.
XS
SM
MD
LG