Accessibility links

القوات الأمنية في ذي قار تحرر طبيبا مختطفا وتعتقل خاطفيه


قال الرائد ناصر الماجدي الناطق باسم شرطة ذي قار إن قوة من فوج الطوارئ السادس تمكنت الأحد من تحرير طبيب مختطف في قضاء الشطرة شمال الناصرية وإلقاء القبض على الشخصين اللذين قاما باختطافه.
وأوضح الماجدي في حديث مع "راديو سوا" أن المعتقلَين اللذَين قاما باختطاف الطبيب مكي خيون على ذمة التحقيق:
"تم تشكيل فريق عمل ووضع خطة محكمة لغرض تطويق الجناة وإلقاء القبض عليهم وتحرير المختطف، شرعت عدة دوريات من فوج الطوارئ السادس الموجود في قضاء الشطرة، تم صباح هذا اليوم وبتوفيق من الله تعالى القبض على العصابة المكونة من شخصين وتحرير الطبيب وإحالة الجناة إلى الجهات المختصة".
وأضاف الماجدي أن دوافع الاختطاف قد تكون مادية في ضوء التحقيقات الأولية، منوها في الوقت نفسه إلى أن التحقيقات قد تكشف عن تورطهم في جرائم أخرى:
"من التحقيقات الابتدائية مع الجناة اتضح أن دوافع الاختطاف مادية، ولكن الآن أحيلوا إلى الجهات ذات العلاقة للتعمق في التحقيق ومعرفة الدوافع الحقيقية للجريمة وأيضا فيما إذا كانوا قد ارتكبوا جرائم أخرى ليحالوا إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل".
إلى ذلك أعلنت مديرية شرطة ذي قار أن القوات الأمنية تمكنت خلال الساعات 48 الماضية من إلقاء القبض على ستة مطلوبين معظمهم متهم بالقتل العمد، وبينت الشرطة الى أن المتهمين تمت إحالتهم إلى القضاء.
XS
SM
MD
LG