Accessibility links

logo-print

الحزب الديمقراطي التايلندي يعرب عن ثقته في الفوز في انتخابات رئاسة الوزراء


أكد الحزب الديمقراطي التايلندي ثقته بفوز رئيسه ابهيسيت فيجايفا في انتخابات رئاسة الوزراء والمزمع إقامتها اليوم الاثنين بالرغم من التهديدات التي بلغت بعض أعضاء البرلمان في الحزب.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحزب ساثيت ونغنونجتوي بأن أعضاء البرلمان في الحزب تلقوا تهديدات بواسطة الرسائل البريدية والهواتف النقالة من خارج البلاد تهدد حياة أفراد عائلاتهم وأقربائهم.

وندد ونغنونجتوي بدور الشرطة في حماية أعضاء البرلمان سواء من الحزب الديمقراطي أو الحزب المنافس بويا تاي.

ويمتلك الحزب الديمقراطي بمفرده 165 مقعدا في البرلمان إضافة إلى أربعة أحزاب سياسية أعلنت انضمامها إليه أخيرا وبالتالي فان الحزب سيحصل على أغلبية المقاعد بواقع 260 مقعدا تقريبا مقابل 220 مقعد لحزب بوبا تاي والذي يضم بعض أعضاء الحزب الحكومي سابقا.

هذا واظهر استطلاع للرأي الأحد أن أكثر من 80 بالمئة من الشعب التايلندي يؤيد حزبي التحالف الشعبي من اجل الديمقراطية والتحالف الديمقراطي ضد الدكتاتورية لحل الأزمات الوطنية اللذان ساهما بإسقاط الحكومة السابقة.

ووفقا لاستطلاع الرأي فان 30.1 بالمئة يدعمون حزب بوبا تاي الذي تم تأسيسه مؤخرا فيما يؤيد 84.4 بالمئة تشكيل حكومة وطنية وفق اقتراح حزب بوبا تاي بينما أيد 67.3 بالمئة حل مجلس النواب لتمهيد الطريق لعقد انتخابات عامة أخرى.
XS
SM
MD
LG