Accessibility links

موسى يشارك في اجتماع اللجنة الرباعية في نيويورك ويوجه خطابا إلى بارك اوباما


أكد الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى اليوم الأحد أن الاجتماع المشترك للجنة مبادرة السلام العربية مع اللجنة الرباعية الدولية، سيناقش عملية السلام بهدف إعداد الجو العام لاستئناف النشاط السياسي للتوصل إلى سلام عادل وشامل في المنطقة.

وتحدث الأمين العام للصحافيين قبيل مغادرته متوجها إلى نيويورك للمشاركة في الاجتماع غدا الثلاثاء، عن عدم وجود تقدم على مسار عملية السلام لافتا إلى أن المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية مازالت مستمرة لكنه في الوقت نفسه لا يصح أن تكون المفاوضات في ذاتها بديلا عن التوصل إلى اتفاق.

وذكر موسى بان هناك أمورا على الأرض تؤدي إلى إعاقة التوصل إلى أي سلام كما تعيق التوصل إلى قيام دولة فلسطينية حقيقية، مؤكدا أن هذا الأمر ستتم مناقشته في اجتماع نيويورك.

وكشف موسى، بحسب وكالة الأنباء الكويتية، النقاب عن محتوى خطاب الجامعة العربية إلى الرئيس الأميركي المنتخب باراك أوباما مشيرا إلى انه يؤكد أن الوضع في المنطقة أصبح خطيرا ولا يحتمل أن نعود لنسير في دوائر مفرغة مما يسمى بعملية السلام دون أن يكون هناك أفق سلام حقيقي، بحسب تعبيره.

وطالب الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة والإدارة الأمريكية الجديدة باتخاذ موقف جاد إزاء قضايا المنطقة مؤكدا ضرورة احترام كافة المبادرات سواء العربية أو الدولية.
XS
SM
MD
LG