Accessibility links

ألف شاب ينظمون اعتصاما أمام مقر الشرطة في وسط العاصمة اليونانية احتجاجا على مقتل فتى


نظم أكثر من ألف شاب ظهر الاثنين اعتصاما أمام مقر الشرطة وسط العاصمة اليونانية أثينا احتجاجا على مقتل فتى برصاص شرطي في السادس من ديسمبر/كانون الأول بينما سجلت تظاهرات في مناطق أخرى.

وفرضت قوات مكافحة الشغب طوقا أمنيا مشددا حيث تمركزت عشر مركبات لهذه القوات أمام مقر الشرطة. وكان بعض الشبان الذين تجمهروا أمام أفراد الشرطة يرددون شعارات معادية للشرطة، بينما كان آخرون يحاولون إجراء حوار.

وقبل هذا الاعتصام الذي نظمته اتحادات تلاميذ المدارس كان 100 من الشبان والناشطين قد تجمعوا في قصر العدل في انتظار مثول مجموعة أولى من ستة شبان للمحاكمة اعتقلوا في الحوادث التي وقعت في نهاية الأسبوع.

ورفع هؤلاء الشبان لافتة كتب عليها "تضامنا مع رهائن الدولة" ولوحوا بها أمام أفراد الشرطة.

تجمعات واحتجاجات في مناطق مختلفة

كما نظمت ثلاثة تجمعات أخرى لتلاميذ المدارس صباحا مع إغلاق طرقات رئيسية في العاصمة. وكان أحد هذه التجمعات أمام السجن في حي كوريدالوس الشعبي حيث ألقى المتظاهرون زجاجات حارقة بينما ردت الشرطة بإلقاء قنابل مسيلة للدموع.

كما قام محتجون بأعمال مختلفة في بعض المناطق الأخرى من دون وقوع حوادث حيث استولت مجموعة من الشبان في ضاحية سالونيكي في شمال البلاد على مقر البلدية، بينما احتل المحتجون استوديوهات محطة إذاعية محلية في يوانينا في غرب البلاد وفي جزيرة ليسبوس شمال شرق البلاد.

كما شرع مئات من تلاميذ المدارس وطلبة الجامعات في التظاهر في وسط مدينة باتراس في بيلوبونيسوس.
XS
SM
MD
LG