Accessibility links

logo-print

موكب لعشرات الآلاف بزي بابا نويل لدخول موسوعة غينيس


شارك أكثر من 14 ألف شخص يرتدون زي سانتا كلوز في موكب بمدينة بورتو البرتغالية الأحد، في محاولة لتحطيم الرقم القياسي العالمي السابق لأكبر تجمع لأشخاص يتقمصون شخصية بابا نويل والذي سجل في أيرلندا.

ورغم برودة الطقس البارد وهطول الأمطار، جاب أفراد الحشد وهم يرتدون قبعات وسترات باللونين الأبيض والأحمر ، بينهم أعداد كبيرة من النساء والأطفال الذين ثبتوا لحى بيضاء مستعارة ، شوارع المدينة وهم يغنون ويرقصون في الاستعراض السنوي الذي بدأ بعد الظهر واستمر إلى ما بعد حلول الظلام.

وقال فيتور فريرا أحد منظمي الحدث إن كل سانتا كلوز من المشاركين في الاستعراض أو "باي ناتال" كما يعرف في البرتغال تبرع بيورو واحد لشراء هدايا للأطفال المحتاجين في بورتو وهي ثاني أكبر مدينة في البلاد.

وقال فريرا إن 17400 شخص سجلوا أسماءهم للمشاركة إلا أن الطقس السيئ منع بعضهم من المشاركة، ومع ذلك شارك أكثر من 14200 منهم نهاية الأمر، وهو ما ذكرته محطة التلفزيون الوطنية، وبأن المنظمين اعتبروه رقما قياسيا.

ووفقا لموقع موسوعة غينيس للأرقام القياسية فإن الرقم القياسي العالمي السابق لأكبر تجمع لأشخاص يرتدون زي سانتا كلوز سجل العام الماضي في ديري سيتي بايرلندا الشمالية، حيث شارك 12965 شخصا يرتدون أزياء سانتا ومساعديه.

XS
SM
MD
LG