Accessibility links

مرسيليا وليون يتعادلان سلبا في مباراة قمة بالدوري الفرنسي


تعادل أولمبيك مرسيليا سلبا مع مضيفه اولمبيك ليون صاحب الصدارة في مباراة قمة بدوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم يوم الأحد.

وظل ليون حامل اللقب في صدارة الترتيب متقدما بفارق ثلاث نقاط على مرسيليا الذي صعد للمركز الثاني قبل جولة واحدة من توقف المسابقة بسبب عطلة الشتاء.

ويملك ليون 35 نقطة من 18 مباراة مقابل 32 نقطة لمرسيليا الذي يتساوى مع بوردو وباريس سان جيرمان صاحبي المركزين الثالث والرابع على الترتيب.

وشهدت المباراة المتوترة بين ليون الفائز بلقب الدوري في المواسم السبعة الأخيرة ومرسيليا إشهار الحكم البطاقة الصفراء لخمسة لاعبين.

وأضاع مرسيليا الذي كان يمكنه اعتلاء القمة في حالة فوزه فرصة رائعة للتهديف عندما سدد لاعب الوسط ماتيو فالبوينا الكرة في اتجاه هوغو لوريس حارس ليون من مسافة قريبة من المرمى في الدقيقة 35.

واعتمد ليون الذي لم يحقق أي انتصار في آخر أربع مباريات بالدوري، على الهجمات المرتدة قبل أن يضغط بقوة في الدقائق الأخيرة من اللقاء دون تشكيل خطورة حقيقية.

وقال كلود بويل مدرب ليون للصحفيين إن بعض الفرص أتيحت لفريقه لكنه لم يتمكن من تسجيل أي هدف، وواضح أن الفريقان يشعران بالإرهاق، وبذلنا كل ما في وسعنا.

وفي مباراة أخرى، فاز بوردو 3-1 على مضيفه لومان كما تغلب سان جيرمان خارج أرضه على أوزير بهدفين مقابل هدف يوم السبت الماضي.

XS
SM
MD
LG