Accessibility links

logo-print

التحالف الكردستاني ينفي سعيه لسحب الثقة عن حكومة المالكي


نفت كتلة التحالف الكردستاني سعيها لسحب الثقة عن حكومة نوري المالكي، مؤكدة استمرار عمل اللجان المكلفة بحسم الخلاف بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان استنادا إلى بنود الدستور.

أكد النائب عن التحالف الكردستاني عبد الله محمد علي تمسك كتلته النيابية بالدستور لحسم الخلاف بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان، نافيا سعي الأطراف الكردية لسحب الثقة عن حكومة نوري المالكي، وقال علي في حديث لـ "راديو سوا": "لم يطرح مشروع لسحب الثقة، بل حصل تبادل للآراء حول القضايا العالقة، ونحن في التحالف الكردستاني ليست لدينا نية لسحب الثقة عن رئيس الوزراء".

وأكد النائب عبد الله محمد علي إلى استكمال عمل ثلاث من اللجان الخمس المكلفة ببحث ومعالجة نقاط الخلاف بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان، وأضاف: "ثلاث من اللجان الخمس المكلفة ببحث الخلاف أنجزت عملها، وقدمت النتائج إلى رئاسة الجمهورية، وبعد استكمال عمل اللجان ستناقش القضايا كرزمة واحدة. وأتوقع التوصل إلى حلول بأسرع وقت ممكن".

هذا وأعلنت كتلة التحالف الكردستاني الطرف الثاني المشارك في الحكومة، رفضها قرار رئيس الوزراء نوري المالكي بتشكيل مجالس إسناد عشائرية في المناطق المتنازع عليها المجاورة لإقليم كردستان.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في بغداد علاء حسن:
XS
SM
MD
LG