Accessibility links

logo-print

نادال ويانكوفيتش يفوزان بلقب أفضل لاعب ولاعبة تنس لعام 2008


منح الاتحاد الدولي للتنس الأربعاء الأسباني رافائيل نادال المصنف الأول عالميا "رجال" والصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة الأولى "سيدات" لقب أفضل لاعب ولاعبة تنس في العالم للموسم الحالي.

وأصبح نادال الذي انتزع المركز الأول في التصنيف العالمي من السويسري روجيه فيدرر ثاني لاعب أسباني يظفر باللقب في تاريخ اللعبة بعد مواطنته أرانشا سانشيز التي فازت باللقب في 1994.

وتوّج نادال خلال الموسم الحالي ببطولة رولان غاروس للمرة الرابعة على التوالي، وبطولتي مونت كارلو وهامبورغ للأساتذة بالإضافة إلى بطولة ويمبلدون، كما حقق الميدالية الذهبية في دورة بكين 2008 للألعاب الأولمبية.

وساعد نادال منتخب بلاده في التأهل إلى نهائي بطولة كأس ديفيز للتنس أمام الأرجنتين، لكنه غاب عن الدور النهائي بسبب الإصابة.

ومن جانبه، عبّر نادال عن فخره باللقب وبكونه المصنف الأول عالميا.

ووصلت يلينا يانكوفيتش ، الفائزة بألقاب بطولات روما وبكين وشتوتغارت وموسكو هذا العام إلى قمة التصنيف الدولي، لتصبح بذلك أول لاعبة صربية تتوّج باللقب.

وتأهلت يانكوفيتش إلى نهائي بطولة أميركا المفتوحة ونصف نهائي بطولتي استراليا ورولان غاروس، إلى جانب بلوغها الدور الرابع في بطولة ويمبلدون.

وتعدّ يانكوفيتش أكثر لاعبة حققت الفوز في البطولات خلال هذا الموسم. وقالت النجمة الصربية: "إنني فخورة بما حققته من إنجازات هذا الموسم ولحصولي على لقب أفضل لاعبة في 2008، وكوني المصنفة الأولى عالميا".

من جهة أخرى، أعلن الاتحاد الدولي للتنس أسماء أفضل لاعبي التنس الزوجي خلال الموسم الحالي وهم الكندي دانيل نيستور والصربي نيناد زيمونيتش (رجال) وكارا بلاك (زيمبابوي) والأميركية ليزل هوبر(سيدات).

ومن المقرر أن يتسلم الفائزون جائزة الاتحاد الدولي للتنس في الثاني من يونيو/حزيران المقبل في باريس.

XS
SM
MD
LG