Accessibility links

اختتام أعمال المؤتمر العالمي الـ20 للالكترونيات الدقيقة


اختتمت الأربعاء فى مدينة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة أعمال المؤتمر العالمي الـ20 للالكترونيات الدقيقة الذي نظمته جامعة الشارقة بالتعاون مع جامعة واترلو في كندا بدعم من معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات العالمي ومجموعة صحارى وشبكة المدينة الجامعية بالشارقة.

وتم خلال المؤتمر طرح العديد من الأبحاث وأوراق العمل العلمية من خلال سلسلة من جلسات العمل توزعت على أربعة أيام بالإضافة إلى ثلاث محاضرات رئيسة ومحاضرات أخرى خلال أربع ورش عمل تعليمية يقدمها متخصصون على المستوى العالمي.

واختتم المؤتمر بجلسة نقاش علمية للتباحث في آخر التطورات في مجال الإلكترونيات الدقيقة.

وكان من بين هذه الأوراق العلمية التي طرحت خلال جلسات العمل ورقة حول الطاقة المنخفضة للذاكرة العشوائية الثابتة باستخدام تكنولوجيا النانو وورقة حول دفع حدود استهلاك الطاقة من حيث الفرص والتحديات وطرائق ومنهجية تصميم المعالجات ذات التعددية، بالإضافة إلى تصميم معالجات الغيغاهرتز بتكنولوجيا أن ام 45 نانومتر وتكنولوجيا التصوير الرقمي ذات المساحة الواسعة.

وطرح خلال المؤتمر ورقة بعنوان تقنيات الدوائر الكهربائية غير الرقمية، فضلا عن أخرى حول الإشارات الرقمية ومعالجة البيانات والتصميم الرقمي للوحدات الكهربائية الكبيرة المدمجة وتقنيات التردد اللاسلكي والنظم على الشرائح الإلكترونية والرسم الهندسي المساعد للوحدات الكهربائية الكبيرة المدمجة.
XS
SM
MD
LG