Accessibility links

نائب جمهوري من أصل عربي مرشح لتولي وزارة النقل في إدارة أوباما


أعلنت مصادر في الحزب الديموقراطي أن الرئيس المنتخب باراك أوباما قرر إسناد منصب وزارة النقل للنائب الجمهوري في مجلس النواب الأميركي راي لحود، وتوقعت المصادر أن يعلن أوباما رسميا عن تعيين لحود اللبناني الأصل في مؤتمر صحافي غدا الجمعة حسبما ذكر موقع بوليتيكو الالكتروني.

وفي حال تعيينه، سيصبح لحود ثاني جمهوري ينضم لإدارة الرئيس الديموقراطي باراك أوباما بعد وزير الدفاع روبرت غيتس، وثاني نائب عن ولاية إلينوي في الإدارة الجديدة بعد رام إيمانويل كبير موظفي البيت الأبيض، علما أن أوباما نفسه كان ممثلا لإلينوي في مجلس الشيوخ قبل فوزه بالانتخابات الرئاسية الأخيرة.

الأوراق المالية والبورصات

من ناحية أخرى، يتوقع أن يعلن أوباما خلال مؤتمر صحافي اليوم الخميس تعيين ماري شابيرو لترأس لجنة الأوراق المالية والبورصات. وتتولى شابيرو حاليا منصب الرئيس التنفيذي لإدارة تنظيم القطاع المالي وهو جهاز تنظيم ذاتي لقطاع الأوراق المالية.

وعملت شابيرو مفوضة للجنة الأوراق المالية والبورصات لمدة ست سنوات ثم أصبحت رئيسة لجنة معاملات السلع الآجلة عام 1994 في ظل إدارة الرئيس السابق بيل كلينتون.

ويسعى أوباما الذي يتسلم الرئاسة يوم 20 يناير/كانون الثاني إلى الانتهاء من اختيار أغلب شخصيات حكومته بحلول نهاية الأسبوع.

ولا يزال على الرئيس المنتخب اختيار وزير للعمل وممثل للتجارة ومديرين لكل من الاستخبارات القومية ووكالة الاستخبارات المركزية CIA.

XS
SM
MD
LG