Accessibility links

logo-print

المالكي يشدد على أهمية التنسيق والتعاون بين بغداد وواشنطن من أجل تنفيذ الاتفاقية الأمنية


شدد رئيس الوزراء نوري المالكي على أهمية التنسيق والتعاون بين العراق والولايات المتحدة من أجل تنفيذ الاتفاقية الأمنية بين البلدين.

ودعا المالكي لدى لقائه اليوم الخميس في بغداد الأميرال مايك مولن رئيس هيئة أركان القوات الأميركية المشتركة إلى ضرورة تشجيع شركات الصناعة النفطية والطاقة الكهربائية الأميركية على العمل في العراق، فضلا عن التعاون في المجالات الثقافية والعلمية.

بدوره، أكد مولن حرص الولايات المتحدة على تنفيذ الاتفاقية الأمنية، مجددا دعم بلاده لحكومة بغداد والوقوف معها في جميع المجالات.

توصيات لتطبيق الاتفاق الأميركي العراقي

من ناحية أخرى، بدأ قائد القوات الأميركية في العراق الجنرال ريموند أوديرنو وضع توصياته فيما يتعلق بسحب القوات الأميركية من العراق.

وأبلغ أوديرنو ضباطا في وزارة الدفاع الأميركية في واشنطن اليوم الخميس وجهة نظره في سبل تطبيق الاتفاق الأميركي العراقي طويل الأمد.

وقال مسؤول أميركي رفيع المستوى لوكالة اسوشيتد برس إن الجنرال ديفيد بتريوس قائد القوات المركزية الأميركية ساهم في وضع بعض تلك التوصيات.

ورأى أوديرنو انسحابا أميركيا مرحليا ينتهي بعد ثلاث سنوات، غير أن الرئيس المنتخب باراك أوباما يريد سحب تلك القوات في غضون 16 شهرا.
XS
SM
MD
LG