Accessibility links

logo-print

طلاب: جامعة واسط تعاني نقصا في قاعات المحاضرات والمختبرات والأقسام الداخلية


شكى عدد من طلبة وطالبات جامعة واسط من المعوقات التي تواجههم في حياتهم الدراسية، وأصفين إياها بالعقبة التي تعترض تطوير قابلياتهم العلمية في كافة المجالات.

وعن أهم تلك المعوقات والمشاكل تحدث أحد طلبة كلية الهندسة لـ"راديوسوا" قائلا: "لو تم تصوير كلية الهندسة لوجدوا أنها مفتقرة لكثير من المختبرات، حيث أن الطالب في كلية الهندسة لم يحصل على أي مختبر، فليس هنالك جامعة على نطاق العالم يتخرج منها مهندسون دون أن يحتكوا بالنشاط العملي".

فيما وصفت إحدى الطالبات التي تسكن في القسم الداخلي حالة القسم بالمتدهورة، مضيفة: "في الغرفة الواحدة تسكن 15 طالبة فلا مياه ولاكهرباء، نحن تنقصنا أشياء كثيرة".

وكشف طالب آخر عن مدى تأثير التقلبات السياسية على نفسية الطالب، موضحا ذلك بالقول: "أهم المعوقات التي تواجهنا هي التناقضات السياسية التي يشهدها البلد، فمثلا النقاشات والزوبعات حول توقيع الاتفاقية الأمنية، حيث أن الطالب العراقي عندما ينظر إلى هذه الأحداث يبقى في دوامة حول هذة الاتفاقية ومضامينها، وحول الوضع السياسي في البلاد ومستقبلها".

ويعاني قسم اللغة الأنكليزية في جامعة واسط من الإفتقار إلى قاعات للمحاظرات، كما أشارت إحدى الطالبات: "المعوقات التي تجابهنا خصوصا نحن طلبة قسم اللغة الإنكليزية هي مشكلة قلة القاعات، فنحن ننتظر من الساعة الثامنة والنصف صباحا وحتى الواحدة والنصف ظهرا المراحل الأخرى، الأول أو الثاني لتكمل محاضرتها أو امتحاناتها لكي ندخل في قاعاتهم، وأبسط دليل على ما أقول أعطونا يوم الأربعاء عطلة أسبوعية لكي نباشر بالدوام يوم السبت وتكون الجامعة والدوائر الأخرى في عطلة لكي نستطيع أستخدام القاعات الشاغرة".

إلى ذلك أقر الأستاذ في كلية العلوم في جامعة واسط على حسين الصغير بالصعوبات التي تواجه الطلبة، وأضاف في حديث لـ "راديوسوا": "الجامعة أكبر جهة ثقافية، فهي بحاجة إلى مستلزمات وتطوير وبناء ساحات رياضية وأدبية ومسارح وعلم وثقافة، ولن نقصر بهذا الاتجاه، ونحن نناشد المسؤولين الانتباه لهذة الحالة.

هذا وحثت مؤسسة الطالب العراقي في مدينة الكوت طلبة جامعة واسط على بذل المزيد من الجهود واختزال الزمن في إداء واجباتهم الدراسية في سبيل اللحاق بركب الدول المتقدمة، وذلك في الاحتفال السنوي الذي أقامته هذا اليوم الخميس في مركز النشاط المدرسي الكائن وسط المدينة بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد في هذة الجامعة.


التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في الكوت حسين الشمري:

XS
SM
MD
LG