Accessibility links

مايكروسوفت تعالج ثغرة أمنية في متصفح الانترنت


بدأت شركة مايكروسوفت في اتخاذ إجراء عملي لمعالجة الثغرة الأمنية في متصفح الانترنت الذي أنتجته الشركة، وذلك عقب تحذير خبراء من استخدامه بسبب وجود الثغرة المذكورة والذي تضرر منها نحو 10 آلاف موقع إليكتروني.

وحذر هؤلاء الخبراء من أن سهولة اختراق المتصفح قد تمكن لصوص الإنترنت من السيطرة على أجهزة الكمبيوتر الشخصي ومعرفة كلمة السر لمستخدميها.


من جانبها طالبت شركة مايكروسوفت عملائها بالحذر، وقالت إنها تجري تحقيقا حول الأمر. وأضافت في بيان لها أنها تواصل التحقيق في الشكاوى التي تلقتها من مستخدمين لبرامجها حول وجود ثغرات جديدة في متصفح الإنترنت.

وأكد جون كوران مدير فرع مايكروسوفت في بريطانيا أن الشركة تعمل على علاج المشكلة القائمة بأسرع وقت ممكن على حد تعبيره، وأنه لا ينصح بالتحول من متصفح الإنترنت "اكسبلورر" إلى متصفح آخر، وأن نسبة من تعرضوا لهذه المشكلة لا تتجاوز 0.02 بالمئة.


وبدأت المشكلة عندما اكتشفت شركة مايكروسوفت وجود ثغرتين أمنيتين في الإصدار السابع من برنامج متصفح الإنترنت إكسبلورر الذي طرحته عام 2007 مع نظام النوافذ فيستا.

وصنفت الشركة الثغرتين على أنهما ليستا من الثغرات الخطيرة إلا أنهما يتيحا للقراصنة اختراق أجهزة المستخدم والإطلاع علي بياناته ومعلوماته الشخصية، كما أنهما يؤثران على أداء متصفح الانترنت ونظام التشغيل الجديد لمايكروسوفت.
XS
SM
MD
LG