Accessibility links

الأمم المتحدة بالكوت تدعم حملات التوعية بالمشاركة في الانتخابات


أكدت مسؤولة مكتب الأمم المتحدة في مدينة الكوت سناء الطائي أن مكتب خدمات المشاريع في الأمم المتحدة، ومنذ شهر تموز/ يوليو الماضي، قدم دعمه لـ 75 من مؤسسات المجتمع المدني في عموم البلاد من أجل نشر الوعي الثقافي بين العراقيين حول أهمية انتخابات مجالس المحافظات المقبلة.

وأشارت الطائي في حديث لـ "راديوسوا" إلى أن أكثر من 1200 ندوة أقيمت من قبل المؤسسات المدعومة لمختلف فئات المجتمع تناولت مواضيع شتى تخص الانتخابات.

وأضافت الطائي أنهم بصدد دعوة قادة الرأي في المجتمع من فئات متعددة مثل ممثلي الكيانات السياسية ورجال الدين وشيوخ العشائر والأكاديميين ومدراء الدوائر والنساء في المجتمع للمشاركة في الندوات التي تعرض آلية وقانون انتخابات مجالس المحافظات المقبلة.

وكشفت الطائي أن من أسباب عدم مشاركة الأوساط النسوية في الندوات والمؤتمرات التي أقامها المكتب مؤخرا في المدينة بشأن الانتخابات هو سيادة المجتمع الذكوري وعدم ترأس أي امرأة لكيان سياسي تستطيع أن تمثله في الندوات.

يذكر أن مكتبا الأمم المتحدة والمفوضية العليا المستقلة للانتخابات في المدينة أقاما في وقت سابق ندوتين في محاولة منهما لنشر التوعية الانتخابية بين الأهالي قبيل بدء انتخابات مجالس المحافظات المزمع إجراؤها نهاية كانون الثاني/ يناير القادم في وقت خلت الندوتان من حضور الأوساط النسوية.

التفاصيل من مراسل "راديوسوا" في الكوت حسين الشمري:
XS
SM
MD
LG