Accessibility links

logo-print

الفرحة بعيد الميلاد المجيد تعم مدينة بيت لحم مع عودة الزوار اليها منذ مطلع السنة الحالية


عمت بيت لحم المدينة التي شهدت ولادة السيد المسيح بحسب التقليد المسيحي، فرحة الاحتفال بعيد الميلاد مع عودة الزوار باعداد غفيرة منذ مطلع السنة، فقد بلغ عدد السياح الذين استقبلتهم المدينة اكثر من مليون سائح بالرغم من الصعوبات السياسية المستمرة.

وقال سمير حزبون رئيس غرفة التجارة والصناعة في منطقة بيت لحم البالغ عدد سكانها 185 الف نسمة ان جميع الفنادق من كل الفئات لم تعد لديها غرف شاغرة، وهذا يعني ان هناك ثلاثة الاف غرفة محجوزة.

وقال حزبون إن هذه السنة هي الافضل منذ العام2000 . وتابع ان "ذلك له تأثير كبير على وضع المدينة الاقتصادي. إذ نشطت السياحة التي تعد القطاع الاقتصادي الاول في منطقتنا وتراجعت نسبة البطالة الى 23 بالمئة بعدما وصلت الى 45 بالمئة من الفئة العاملة من السكان في فترة 2002 - 2003".

وعاد السياح الاجانب منذ 2007 الى بيت لحم بعدما انحسرت الحركة السياحية بشكل كبير بعد تشرين الاول/اكتوبر 2000 بسبب اندلاع الانتفاضة الثانية وما واكبها من اعمال عنف.

وهذه السنة ينعكس تجدد الحركة السياحية على المطاعم والفنادق ومحلات التذكارات وكذلك شركات الحافلات والمرشدين السياحيين وكل العاملين في القطاع السياحي تقريبا.

وتجري الاستعدادات في كنيسة القديسة كاترين التي تحيي ليلة عيد الميلاد في 24 ديسمبر/كانون الاول قداس منتصف الليل الشهير الذي يتابعه جميع الكاثوليك في العالم .

احتفال في وسط بغداد بعيد الميلاد

وفي العراق نظمت وزارة الداخلية العراقية بمناسبة عيد الميلاد احتفالا كبيرا السبت في وسط بغداد تضامنا مع الطائفة المسيحية تخللها ظهور مميز لبابا نويل سانتا كلوز.

وجرت الاحتفالية في ظل اجراءات امنية مشددة في شارع ابو نواس الشهير وحضرها وكيل وزير الداخلية اللواء احمد طه ابو رغيب والناطق باسم الداخلية اللواء عبد الكريم خلف وعدد كبير من الشخصيات المسيحية والمثقفين والادباء.

وتضمن الحفل عروضا مسرحية ومعرضا للرسم والقاء لقصائد شعرية وتوزيع هدايا على الاطفال.

XS
SM
MD
LG