Accessibility links

logo-print

دعوة للحكومة إلى الإسراع بمعالجة مشاكل عمل الدوائر الرسمية


أكد قاسم حمزة البياتي مدير دائرة الطرق والجسور في كركوك أن هناك العديد من المشاكل التي تعاني منها الدوائر الحكومية في المدينة وخاصة الخدمية منها، مطالبا الحكومة والجهات المعنية بالالتفات إلى تلك المشاكل ومعالجتها.

وأوضح البياتي أن من أهم تلك المشاكل الموظفين كبار السن من المفصوليين السياسيين الذين تم اعادتهم إلى العمل مؤخرا بقرار حكومي، داعيا إلى ضرورة استبدالهم بكوادر شابة تتمتع بمؤهلات وقدرات علمية:

"هناك مشكلة إعادة الموظفين من المفصولين لأسباب سياسية وقت النظام السابق، وهم أشخاص أعمارهم كبيرة ويشكلون عبئا وثقلا على الهيكيلية الإدارية للدوائر. نأمل من الحكومة أن تنصفهم وتقدم لهم حقوقهم وتسرحهم أو تحيلهم إلى التقاعد، لكي نجلب بدلا منهم كوادر شابة من العاطلين لديهم خبرات علمية. الالتفات لهذا الموضوع من جانب الحكومة لحد الآن ضعيف جدا".

كما دعا البياتي في سياق حديثه لـ"راديو سوا" إلى ضرورة منح صلاحيات أوسع لمدراء الدوائر في كركوك وبقية المحافظات:

"نطمح إلى تعديل الصلاحيات المالية والإدارية لمدراء الدوائر بحيث يستمر إخضاعهم إلى الرقابة المالية والإدارية والتدقيقة، إلى جانب تلك الصلاحيات. حاليا تطمح المحافظات إلى أن تكون بمستوى مديريات عامة، لأن أية مديرية فيها ملاك قديم وحديث لا تستطيع استيعاب المهمة المكلفة بها بمليارات الدنانير".

وختم البياتي حديثه بالقول إن المسيرة البنائية والتنمية العمرانية التي يشهدها العراق الجديد بحاجة إلى تعديل القوانين القديمة وسن أخرى جديدة تتماشى ومتطلبات هذه العملية.

دينا أسعد، مراسلة "راديو سوا" في كركوك، والتفاصيل:
XS
SM
MD
LG