Accessibility links

logo-print

كشف دور الإعلام والإعلاميين في نقل حقائق الانتخابات المقبلة


أكد عدد من الإعلامين في محافظة المثنى أهمية دور الإعلام في انتخابات مجالس المحافظات المزمع اجراؤها مطلع العام المقبل، من خلال نقل الحقيقة وكشف التجاوزات التي قد تحصل أثناء الحملات الانتخابية أو إجراء الانتخابات.

ويرى نافع الفرطوسي رئيس تحرير جريدة السماوة يرى أن الإعلامين سيقومون بمراقبة العملية الانتخابية وتأشير التجاوزات التي قد تحصل فيها، قائلا إن دور الإعلام هو مراقبة الانتخابات ومراقبة الحملات الانتخابية، مشيرا إلى أن بعض الكيانات قد تحاول النيل من الكيانات الأخرى، على حد قوله.

وقال مشتاق طالب مدير إذاعة السماوة إن للإعلام سلطة واضحة القوة في المجتمع لذلك فهو يمارس التثقيف والمراقبة وكشف الحقيقة، وأضاف:

"للإعلام دور واضح في كشف ورصد أداء الانتخابات ما هو سلبي وما هو إيجابي وله دور في مراقبة العملية الانتخابية خصوصا أن الاعلام سلطة واضحة القوة في المجتمع".

أما الصحافي عدنان سمير مدير تحرير جريدة الرأي الجامعي التابعة لجامعة المثنى فيرى أن الاعلام خلال الانتخابات يقوم بنقل الأحداث ومراقبة العملية الانتخابية في آن واحد:

"الاعلاميون لهم دور في نقل الحقيقة ومراقبة ما يجري في المراكز الانتخابية لذلك فإن الاعلام يعمل باتجاهين نقل الأحداث والمراقبة التي تحصل في المراكز الانتخابية".

الدور الكبير الذي يقوم به الاعلام خلال الظروف الطبيعة يصبح مضاعفا في الظروف الاستثنائية ويحتاج دورا استثنائيا من الاعلامين فهل ستشهد انتخابات مجالس المحافظات دورا متميزا للإعلام والإعلاميين؟

مراسل "راديو سوا" في المثنى مجيد جابر والمزيد من التفاصيل:
XS
SM
MD
LG