Accessibility links

logo-print

متمردو التاميل وجيش سريلانكا يعلنان عن معارك وتكبيد الطرف الآخر خسائر كبيرة في الأرواح


أعلن المتمردون التاميل الأحد أنهم قتلوا 60 جنديا سريلانكا على الأقل وأصابوا 150 بجروح في هجوم مضاد استعادوا خلاله مواقع للقوات الحكومية التي تحاصر كيلينوتشيتشي "عاصمتهم" السياسية.

وأكد متمردو حركة نمور تحرير ايلام التاميل في بيان نشر على موقع مؤيد للمتمردين ان لديهم 12 جثة لجنود بعد المعارك العنيفة التي دارت السبت.

المتمردون يتكبدون خسائر فادحة

ولم يعط المتمردون حصيلة الضحايا في صفوفهم لكن وزارة الدفاع أكدت أن المتمردين منوا بـ"خسائر فادحة" وأن الخسائر في صفوف القوات الحكومية ليست بالحجم الذي أعلنه المتمردون.

وبحسب بيان للوزارة سقط 13 قتيلا و40 جريحا في صفوف الجيش السريلانكي. وتحاول القوات المسلحة السريلانكية منذ أشهر إسقاط "العاصمة السياسية" لنمور تحرير ايلام التاميل.

ويوم السبت قام سلاح الجو السريلانكي بسبع طلعات لدعم القوات على الأرض خصوصا لضرب أهداف المتمردين حسب ما قالت وزارة الدفاع.

كما قالت الوزارة إن البحرية السريلانكية أغرقت سفينة للمتمردين كانت تنقل أسلحة ومعدات قرب السواحل الشمالية الشرقية للجزيرة.

وقد قتل الثلاثاء الماضي ما لا يقل عن 120 متمردا و25 جنديا سريلانكيا في أسوأ حصيلة منذ أسابيع في المعركة التي تشنها القوات النظامية لإسقاط آخر جيوب المقاومة للمتمردين التاميل.
XS
SM
MD
LG