Accessibility links

logo-print

المتحدث باسم الداخلية السعودية ينفي ما جاء في نشرة أميركية عن إحباط هجوم للقاعدة وقت الحج


ذكرت صحيفة عرب نيوز السعودية اليومية نقلا عن اللواء منصور التركي المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية نفيه لما نشرته ميدل ايست تايمز التي تصدر على الانترنت من الولايات المتحدة نقلا عن مسؤولي استخبارات أميركيين من أن السلطات أحبطت هجوما كان تنظيم القاعدة يعتزم تنفيذه ضد الحجاج هذا العام.

وجاء في التقرير أن الإجراءات الأمنية المكثفة التي أحاطت بالحج كانت تركز على هجوم خطط تنظيم القاعدة لشنه على مدينة مكة المكرمة والحجاج الذي تجاوز عددهم هذا العام 2.4 مليون حاج.

وقال منصور التركي: "لم نشن أي عملية ضخمة لمكافحة الإرهاب،" ووصف ما ذكرته ميدل ايست تايمز بأنه غير صحيح.

وذكرت ميدل ايست تايمز المطبوعة الشقيقة لصحيفة واشنطن تايمز المحافظة في 16 ديسمبر/كانون الأول أن السعودية كثفت إجراءاتها الأمنية خلال موسم الحج بسبب معلومات استخباراتية بأن "القاعدة خططت لشن هجوم دموي على الحجاج المسلمين خلال موسم الحج الحالي."

ووصف التركي الاجراءات الأمنية في مكة خلال الحج بأنها عادية، حسب عرب تايمز. وقال: "هذا ليس أمرا جديدا. إنه أمر عادي ونقوم به دائما."

كما نفى ما جاء في ميدل ايست تايمز بأن السعوديين شنوا مداهمات استباقية ضد خلايا يشتبه في أنها تابعة للقاعدة قبل ثلاثة أشهر من الحج وقال إنه "لم تحدث مثل هذه الاعتقالات."
XS
SM
MD
LG