Accessibility links

ريال مدريد يفوز على فالنسيا في افتتاح المرحلة الـ16 للدوري الاسباني


فاز فريق ريال مدريد على ضيفه فالنسيا صاحب المركز الثاني بهدف دون مقابل السبت في افتتاح المرحلة الـ16 من الدوري الاسباني لكرة القدم، تحت إشراف مدربه الجديد خواندي راموس.

وقدّم ريال مدريد الذي سجل هدفه مبكرا بواسطة الأرجنتيني غونزالو هيغوين في الدقيقة الثالثة وهو الـ11 له هذا الموسم، عرضا أقوى بكثير عما كانت عليه حاله بإشراف شوستر وصنع لاعبوه عدة فرص لم تستغل بالشكل المطلوب.

وبدا الفريق الملكي بعد فوز على زينيت سان بطرسبورغ الروسي (3-صفر) في دوري أبطال أوروبا وخسارة صعبة في نوكامب أمام غريمه برشلونة (صفر-2) أفضل حالا هجوما ودفاعا.

وجاء الهدف الوحيد بعد اختراق رائع للهولندي اريين روبن وتمريرة إلى هيغوين الذي استثمرها بشكل جيد وكاد روبن نفسه يسجل أكثر من مرة، لكنه بالغ في المراوغة أحيانا وتباطأ في التمرير أحيانا أخرى.

وسنحت فرصة ممتازة لفالنسيا للتعادل عن طريق روبن باراخا برأسه بيد أن الحارس ايكر كاسياس كان واعيا وأنقذ الموقف في الدقيقة 55.

وخسر فالنسيا جهود قائده كارلوس مارشينا قبل 20 دقيقة من النهاية وحاول ريال مدريد استغلالها وهدد مرمى ضيفه أكثر من مرة دون أن يتمكن من تعزيز هدفه.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 29 نقطة وصعد إلى المركز الخامس مؤقتا بفارق الأهداف أمام وصيفه فياريال الذي تنتظره مهمة صعبة مع ضيفه برشلونة المتصدر غدا في ختام المرحلة.

وفي المباراة الثانية نجح اتلتيكو مدريد في خطف المركز الثاني بفوزه على مضيفه مضيفه اسبانيول 3-2.

وتقدم اتلتيكو مبكرا بواسطة الأرجنتيني مكسيميليانو رودريغيز لاعب اسبانيول السابق في الدقيقة السابعة حتى نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني أدرك سيرغيو سانشيز التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 58، ثم رجح الأرجنتيني الآخر كفة فريق العاصمة بالهدف الثاني مستغلا دربكة أمام المرمى رافعا رصيده إلى 9 أهداف في البطولة.

وسجل نيني هدفا ثانيا لاسبانيول الغي بسبب وجود صاحبه في موقع تسلل، قبل أن يسجل رودريغز الهدف الثالث لفريقه والثاني له في الوقت بدلا الضائع بعدما تلقى كرة من البرتغالي مانيش وراوغ أكثر من لاعب وسدد بقوة في أعلى الشبكة رافعا رصيده الشخصي إلى 6 أهداف.

وقلص فالدو الفارق مرة جديدة بعد متابعة لكرة نفذت من ركلة ركنية تابعها بيسراه داخل مرمى الحارس ليو فرانكو في الدقيقة 94.

XS
SM
MD
LG