Accessibility links

مادة في أدوية السعال تعالج سرطان البروستات


قال باحثون إن مادة تستخدم في صناعة أدوية السعال قد تكون مفيدة في معالجة المرضي الذين بلغوا المرحلة المتقدمة من الإصابة بمرض سرطان البروستات.

وبحسب الدراسة، التي نشرت في مجلة أبحاث السرطان، فان الباحثين وجدوا أن مادة نوسكابين، التي تستخدم في صناعة أدوية السعال منذ نحو 50 سنة تخفض نمو الأورام السرطانية عند الفئران بنسبة 60 المئة كما تمنع انتشارها في الجسم بنسبة 65 بالمئة من دون التسبب بأي آثار جانبية ضارة.


وقال كل من الدكتور اسرائيل باركين من مركز أبحاث السرطان ومؤسسة موشيه روغوسنيتزكي الطبية التابعة لمعهد أبحاث ميدلنسايت، والدكتور جاك جيلر من جامعة سان دييغو في كاليفورنيا إن مادة نوسكابين خضعت للدراسة من أجل معرفة فائدتها في معالجة أمراض مثل سرطان الثدي والمبيض عند النساء والقولون والرئتين وسرطان الدماغ وغيرها، مشيراً إلى أن هذه أول دراسة تؤكد فعالية هذه المادة في معالجة سرطان البروستات.

من جهته، قال باركين إن عدة دول وافقت علي استخدام هذه المادة لوقف نوبات السعال في العالم، ولذا بإمكان الأطباء وصفها للمرضي الذي يعانون من سرطان البروستات.

ومن المعروف أن سرطان البروستات هو أكثر الأمراض شيوعاً بين الرجال في الولايات المتحدة، فيما تقول الجمعية الأميركية للسرطان أن رجلاً من بين ستة في الولايات المتحدة سوف يصاب بسرطان البروستات خلال حياته.
XS
SM
MD
LG