Accessibility links

تشلسي يتعادل مع مضيفه ايفرتون ضمن مباريات الدوري الانكليزي لكرة القدم


فشل تشلسي في انتزاع الصدارة بتعادله مع مضيفه ايفرتون صفر- صفر على ملعب غوديسون بارك في مدينة ليفربول في ختام في المرحلة الـ18 من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وصار رصيد تشلسي 38 نقطة وبقي على بعد نقطة واحدة خلف ليفربول المتصدر، مقابل 26 نقطة لايفرتون صاحب المركز السابع.

وبدأ تشلسي الذي لعب بكامل نجومه باستثناء المهاجمين العاجيين ديدييه دروغبا وسالومون كالو، اللقاء بهجوم ضاغط وحصل على ركنية أولى بعد دقيقتين اثر تسديدة محكمة من البترغالي ديكو حولها الحارس الأميركي تيم هاوارد بيده اليمنى إلى الخارج، ورد فيليب نيفيل بصاروخية أرضية من 35 مترا سيطر عليها حارس تشلسي التشيكي بيتر تشيك، وحاول أيضا مهاجم ايفرتون البلجيكي مروان فيلاني برأسية اثر عرضية من ليون عثمان.

واصطدم هجوم تشلسي بدفاع كثيف لأصحاب الأرض فخفت وتيرة الإيقاع بشكل سريع وحارت الكرة معظم الوقت في وسط الميدان دون تهديد مباشر للمرميين وكثرت الركلات الحرة غير المجدية نتيجة كثرة الأخطاء التي أدت إلى خسارة تشلسي جهود قائده جون تيري بالحمراء بعد انقضاض عنيف ضد عثمان.

وفي الشوط الثاني، حاول البرازيلي لويز فيليبي سكولاري مدرب تشلسي ترتيب أوراقه لسد الفراغ الناجم عن خروج تيري فاخرج لاعب الوسط جو كول والمهاجم الفرنسي نيكولا انيلكا ودفع بالمدافع الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش ليلعب إلى جانب اليكس في مركز قلب الدفاع.

وكاد فيلايني المغربي الأصل يفتتح التسجيل لايفرتون من متابعة رأسية سريعة لكرة عالية وصلته من الجهة اليمنى، لكن تشيك كان صاحيا، وحاول فيلايني الذي انتقل من الدفاع إلى الهجوم للاستفادة من رأسياته المحكمة، مرة ثانية وكاد يهز شباك تشيلسي بيد أن تشيك كان صاحيا مرة جديدة.

واحكم ايفرتون قبضته على المجريات في محاولة لاستغلال النقص العددي ووصل مرات عدة إلى منطقة الضيوف، وتحمل ايفانوفيتش واليكس واشلي كول والبرتغالي جوزيه بوسينغوا عبء الهجمات المتواصلة، وكادت قذيفة يسارية بعيدة المدى من فرانك لامبارد تخالف سير المباراة وتفاجئ هاوارد لكنها ابتعدت قليلا عن القائم الأيمن.

ونجح تشيك مرتين في اقل من دقيقة الأولى من ركلة حرة مباشرة أبعدها إلى ركلة ركنية نفذها الاسباني ميكل ارتيتا وتابعها جوليون ليسكوت برأسه من بين الجميع فحولها الحارس التشيكي إلى ركنية ثانية لم تثمر، وعكس الاسترالي تيم كاهيل كرة من الجهة اليسرى تابعها فيلايني بكعب القدم فمالت قليلا عن القائم الأيسر.

وأثمر ضغط ايفرتون هدفا سجله الجنوب إفريقي ستيفن بينار ألغاه الحكم فيليب داود بداعي التسلل، واخرج سكولاري لاعب الوسط ديكو وادخل مكانه المدافع واين بريدج لتعزيز الخط الخلفي بهدف المحافظة على النتيجة والنقطة الثمينة.
XS
SM
MD
LG