Accessibility links

logo-print

رئيس اللجنة المالية في الكنيست الإسرائيلي يتهم إدارة الرئيس بوش بأنها الأسوأ منذ عدة عقود


شن رئيس اللجنة المالية في الكنيست الإسرائيلي أفيشاي برافيرمان الثلاثاء هجوما حادا على إدارة الرئيس جورج بوش متهما إياها بأنها أسوأ إدارة أميركية منذ عدة عقود.

وقال برافيرمان النائب عن حزب العمل الإسرائيلي في الكنيست في كلمة خصصها لانتقاد النظام المالي في الولايات المتحدة وإسرائيل، إن واشنطن ارتكبت في عهد بوش خطأين كبيرين يتمثلان بالتقليل من الضوابط التي تحكم الأسواق المالية وشن حرب على العراق.

ورأت صحيفة يديعوت أحرونوت التي أوردت النبأ أن الانتقادات التي وجهها برافيرمان تعد غير معتادة من الناحية العملية، حيث درج الساسة في إسرائيل على الإحجام عن توجيه انتقادات للإدارة الأميركية.

ونقلت الصحيفة عن النائب الإسرائيلي قوله إن النظام المالي الأميركي فشل برمته، موضحا أن الأخطاء التي ارتكبتها إدارة بوش تسببت بفقدان ثقة دول العالم بالولايات المتحدة، على حد تعبيره. وأضاف برافيرمان أن الولايات المتحدة فقدت الكثير من مصداقيتها بسبب التقارير التي ادعت أن العراق كان يمتلك أسلحة تدمير شامل، وثبت لاحقا أنه لا أساس لها من الصحة.

واعتبر رئيس اللجنة المالية في الكنيست الإسرائيلي أن حربي العراق وأفغانستان بددا ثروة الولايات المتحدة، معربا عن أمله في تصحيح الأوضاع في الولايات المتحدة بعد تولي باراك أوباما مهامه.
XS
SM
MD
LG