Accessibility links

logo-print

مصر تحتج رسميا على مظاهرات في دمشق نددت بموقفها من الحصار الإسرائيلي على غزة


استدعت وزارة الخارجية المصرية الثلاثاء السفير السوري لدى القاهرة يوسف أحمد للاحتجاج على ما وصفته بالمظاهرات التي وصفتها بالغوغائية والتي نظمت أمام مبنى سفارتها في العاصمة السورية دمشق خلال اليومين الماضيين.

وقال مساعد وزير الخارجية المصرية للشؤون العربية عبد الرحمن صلاح الدين للصحفيين إن السفير السوري وعد بنقل هذه الرسالة لحكومته.

وكان عدد من السوريين تظاهروا خارج السفارة المصرية في دمشق احتجاجا على ما أسموه تعاون مصر مع إسرائيل في فرض الحصار على قطاع غزة.

مصر سبق أن احتجت على ايران

وسبق لوزارة الخارجية المصرية أن استدعت في التاسع من الشهر الجاري القائم بالإعمال في مكتب رعاية المصالح الإيرانية بالقاهرة للاحتجاج أيضا على مظاهرات مماثلة أمام مقر البعثة الدبلوماسية لمصر في طهران نددت بموقف الحكومة المصرية من الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة.

كما أبلغ مكتب وزير الخارجية المصرية الدبلوماسي الإيراني باستياء مصر أيضا من "تدبيج مقالات في الصحف الإيرانية تتهجم على مصر وقيادتها وخاصة خلال الأيام الأخيرة".

وتعاني العلاقات المصرية الإيرانية من الاضطراب منذ أن قطعت إيران علاقاتها الدبلوماسية مع مصر في عام 1980 بعد قيام الثورة الإسلامية احتجاجا على اعتراف مصر بإسرائيل قبل ذلك بعام.
XS
SM
MD
LG