Accessibility links

logo-print

رئيس البرلمان الأوروبي يدعو الدول العربية إلى السماح بإنشاء كنائس على أراضيها


دعا رئيس البرلمان الأوروبي الذي يزور السعودية الدول العربية إلى السماح بإنشاء كنائس على أراضيها كما يسمح بإنشاء المساجد في أوروبا، وذلك خلال جولة في منطقة الخليج حول التعاون بين الديانتين.

واعتبر هانس غيرت بوترينغ، الذي يختتم في الرياض جولة في منطقة الخليج تمحورت حول التعاون بين الديانتين أن على الحكومات العربية أن تكون أكثر انفتاحا على الأديان الأخرى.

وأوضح في ختام جولته، التي قادته أيضا إلى عمان والبحرين والإمارات العربية المتحدة لمناقشة العلاقات بين الاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون الخليجي، انه بحث مع محاوريه العرب مسالة حرية العبادة.

وأشار إلى انه حضر قداسا كاثوليكيا خلال زيارته لمسقط وهو شيء غير ممكن في السعودية. وقال رئيس البرلمان الأوروبي بعد مباحثات مع قادة سعوديين بينهم وزير الخارجية سعود الفيصل ومع مسؤولين في منظمة المؤتمر الإسلامي "يوجد الالاف من الكاثوليك هنا، ونحن نحتفل بعيد الميلاد غدا ولن يتمكنوا من التلاقي في كنيسة".

ويوجد في السعودية ملايين من العمال الأجانب بينهم نحو مليون من الفيليبين معظمهم مسيحيون. وأوضح المسؤول الأوروبي أن السعوديين ذكروه بأنه من المستحيل بناء مسجد في الفاتيكان.

لكنه رد بان المساجد مسموح بها في معظم الدول الأوروبية وان على حكومات المنطقتين احترام حرية العبادة. وقال "يمكن تفهم عدم وجود كنائس في مكة والمدينة لكن ليس في جميع أنحاء البلاد".

XS
SM
MD
LG