Accessibility links

بوكا جونيورز يحرز لقب بطل الدوري الأرجنتيني للمرة الـ23 في تاريخه


أحرز بوكا جونيورز لقب بطل الدوري الأرجنتيني لكرة القدم بالرغم من خسارته أمام تيغري صفر-1 في ثالث مباريات الدوري المصغر. وسجل لياندرو لاسارو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 68.

وطرد الحكم مهاجم بوكا جونيورز رودريغو بالاسيو في الدقيقة الثالث من الوقت بدل الضائع. وضمن بوكا جونيورز اللقب بفارق الأهداف أمام سان لورنزو وتيغر. وكان بوكا جونيورز تساوى مع سان لورنزو وتيغري في الصدارة برصيد 39 نقطة لكل منها في ختام المرحلة التاسعة عشرة من البطولة، وبما أن فارق الأهداف لا يتم الاعتماد عليه لتحديد البطل في الدوري بحسب قوانين الاتحاد الأرجنتيني فقد تم اللجوء إلى دوري مصغر بين الفرق الثلاثة.

وهي المرة الأولى التي يقام فيها دوري مصغر لحسم اللقب. وتغلب سان لورنزو على تيغري 2-1 في المباراة الأولى، وبوكا جونيورز على سان لورنزو 3-1 في الثانية، وتيغري على بوكا جونيورز 1-صفر في الثالثة الأخيرة فتساوت الفرق الثلاثة مجددا برصيد 3 نقاط لكل منها، فكانت الافضلية لبوكا جونيورز بفارق الأهداف الذي يعتمد في هذه الحالة لتحديد البطل في الدوري المصغر.

وهي المرة الثالثة والعشرون التي يحرز فيها بوكا جونيورز اللقب منذ تأسيسه عام 1905 وكانت المرة الأخيرة التي فاز فيها باللقب عام 2006.

XS
SM
MD
LG