Accessibility links

logo-print

البحرين تفوز بلقب البطولة العربية في الكرة الطائرة رغم خسارتها أمام تونس


أحرز المنتخب البحريني الثلاثاء لقب الدورة الـ16 للبطولة العربية في الكرة الطائرة للرجال رغم خسارته أمام نظيره التونسي حامل اللقب صفر-3 في المباراة النهائية التي أقيمت في صالة مركز الشباب بالجفير في البحرين.

وفاز منتخب البحرين بنسبة نقاط الأشواط التي كسبها والتي سجلت عليه بعد أن تساوى مع منافسه التونسي في عدد الانتصارات والخسارة، حيث فاز كل منهما في أربع وخسر واحدة.

وانتزع المنتخب القطري المركز الثالث بفوزه على عمان 3-2 علما بأنه كان متخلفا صفر-2.

وحصل لاعب تونس مروان القارصي على لقب أفضل ضارب في البطولة وزميله سيف الدين على لقب أفضل معد ومن البحرين حصل جاسم النبهان على لقب أفضل لاعب شامل وفاضل عباس على لقب أفضل لاعب صد وأيمن هرونة على لقب أفضل لاعب حر (ليبرو) ومن قطر حقق فرج جمعة لقب أفضل مستقبل ومواطنه علي إسحاق لقب أفضل مرسل.

وكانت المباراة النهائية بين البحرين وتونس مثيرة وقوية وقدّم المنتخب التونسي مباراة جيدة بدأها بقوة في الشوط الأول بنتيجة 14-8 وسط مطاردة بحرينية قلّصت الفارق إلى 19-22، لكن المنتخب التونسي حسم الشوط لصالحه 25-22 بعد أن تألق في الصد والكرات الساحقة من الأطراف.

وفي الشوط الثاني قدم الفريقان عرضا متكافئا وكان التعادل هو السمة الغالبة على النتيجة حتى تمكن المنتخب التونسي من التفوق 24-21، لكن أصحاب الأرض حققوا ثلاث نقاط متتالية وأدركوا التعادل 24-24 قبل أن يحسم المنتخب التونسي الشوط لصالحه 26-24.

ودخل المنتخب البحريني الشوط الثالث بقوة بطموح الحفاظ على حظوظه في الفوز باللقب ونجح في التقدم وسط مطاردة تونسية ثم تعادلا 14-14 ليتقدم بعدها تونس ويوسع الفارق ولكن البحرين نجحت في الوصول إلى النقطة 21 التي كانت تكفيهم لتحقيق اللقب في الوقت الذي حسمت فيه تونس نتيجة المباراة بفوزها بالشوط 25-21.

XS
SM
MD
LG