Accessibility links

logo-print

ارتفاع حصيلة ضحايا الانفجار في أوكرانيا ويوتشينكو يعلن الجمعة يوم حداد وطني


أعلن عمال الإغاثة في موقع المبنى الذي تعرض لانفجار عنيف في أوكرانيا ارتفاع حصيلة ضحايا الانفجار الذي وقع في منتجع ايفباتوريا مساء الأربعاء إلى 19 قتيلا فيما تواصل السلطات عمليات بحث عن مفقودين.

ووقع الانفجار الذي لم تعرف أسبابه في مبنى سكني في مدينة المنتجع الواقع على البحر الأسود في غرب شبه جزيرة القرم وعلى بعد حوالي 600 كيلومتر عن العاصمة كييف.

وكان الناطق باسم وزارة الحالات الطارئة الأوكرانية قد أعلن مقتل 18 شخصا في الحادث، مشيرا إلى أن فرق الإغاثة تمكنت من إنقاذ 21 شخصا.

وأوضح الناطق أن الانفجار شكل "جيوبا هوائية" تحوي هواء ساخنا تحت الأنقاض ما سيسمح للناجين المحتملين بتجنب درجات الحرارة المنخفضة في كييف والتي تصل إلى سبع درجات مئوية تحت الصفر.

هذا وقد وصل الرئيس الأوكراني فيكتور يوتشينكو ورئيسة الوزراء يوليا تيموشينكو اللذان يتواجهان بحدة منذ أشهر إلى القرم واستقلا السيارة نفسها إلى موقع الحادث.

وقرر يوتشينكو إعلان يوم غد الجمعة يوم حداد وطني في البلاد، حسبما ذكرت الرئاسة الأوكرانية في موقعها على الإنترنت.

وحول أسباب الانفجار، قالت رئيسة الوزراء للصحافيين: "تفيد المعلومات الأولية بأن قبو المبنى المدمر كان يحوي مشغلا يستخدم المواد المتفجرة بلا ترخيص. ولن نحصل على إجابات أكيدة حول سبب الانفجار قبل دخول فرق الإغاثة إلى المشغل."
XS
SM
MD
LG