Accessibility links

logo-print

زيادة حصة غوغل من سوق البحث على الإنترنت على حساب ياهو ومايكروسوفت


أظهرت إحصاءات أميركية أجريت مؤخرا أن معدلات إجراء عمليات البحث عبر الإنترنت في الولايات المتحدة تراجعت خلال الشهر الماضي بنسبة ثلاثة بالمئة لتصل إلى 12.3 مليار عملية.

وأوضحت الإحصاءات التي أعدتها شركة "كوم سكور" البحثية أن شركة غوغل الأميركية تمكنت من زيادة حصتها من سوق البحث على الإنترنت خلال الشهر الماضي بنسبة 0.4 بالمئة ليصل إلى 63.5 بالمئة مقارنة بمعدلاتها خلال أكتوبر.

وفي المقابل تراجعت حصة شركة ياهو من سوق البحث على الإنترنت خلال الشهر الماضي بنسبة 0.1 بالمئة ليصل إلى 20.4 بالمئة، بينما فقدت مؤسسة مايكروسوفت 0.2 بالمئة من حصتها بسوق البحث على الإنترنت، وذلك مقارنة بحصتيهما خلال أكتوبر الماضي.

وتراجعت حصة محرك "أسك دوت كوم" من سوق البحث على الإنترنت خلال الشهر الماضي بنسبة 0.2 بالمئة أيضًا لتصل إلى أربعة بالمئة، فيما ارتفعت حصة محرك "أمريكا أون لاين" التابع لمؤسسة "تايم وارنر" العملاقة للإعلام بنسبة 0.1 بالمئة إلى 3.8 بالمئة خلال الشهر المنصرم.

وكانت "كوم سكور" ذكرت في وقت سابق أن معدلات إجراء عمليات البحث عبر الإنترنت في الولايات المتحدة ارتفعت خلال أكتوبر الماضي بنسبة سبعة بالمائة.


وأوضحت "كوم سكور" أن أكتوبر الماضي شهد إجراء 12.6 مليار عملية بحث عبر الإنترنت في الولايات المتحدة وحدها، وذلك بارتفاع نسبته سبعة بالمئة مقارنة مع معدلاته خلال سبتمبر/ أيلول الماضي.

وسيطرت غوغل على سوق عمليات البحث عبر الإنترنت في الولايات المتحدة خلال أكتوبر/تشرين الأول الماضي بحصولها على 63.1 بالمئة منه بزيادة نسبتها 0.3 في المائة، فيما احتفظت ياهو بالمركز الثاني بحصة تبلغ قيمتها 20.5 بالمئة من السوق، وذلك بزيادة نسبتها 0.3 في المائة، وجاءت مايكروسوفت في المركز الثالث بنسبة 5.8 بالمئة.
XS
SM
MD
LG