Accessibility links

موقع أمازون يحقق موسما قياسيا من المبيعات


أعلن الموقع الأميركي لبيع منتجات التجزئة على الانترنت amazon.com اليوم الجمعة، انه حقق موسما قياسيا من حيث المبيعات مع نهاية أعياد السنة.

وفي موسمه الـ14 لأعياد نهاية العام سجل موقع amazon.com رقما قياسيا بالنسبة لحجم مبيعات الكتب كما أوضح في بيان له.

ولم يقدم الموقع تفصيلات شاملة لمبيعات أعياد الميلاد ورأس السنة لكنه أشار إلى انه حقق قفزة بمبلغ 6.3 مليون دولار من حجم المبيعات في جميع أنحاء العالم يوم 15 ديسمبر/كانون الأول، وهو يمثل رقما قياسيا أي بمعدل 72.9 طلب شراء في الثانية.

وبين الـ15 نوفمبر/تشرين الثاني والـ24 ديسمبر/كانون الأول سلم موقع أمازون منتجات في أكثر من 210 بلدان كان 99 بالمئة منها في وقت أعياد نهاية العام.

وشملت الطلبيات جميع أنواع مبيعات المجموعة من كتب والكترونيات مرورا بالاسطوانات المدمجة واسطوانات الفيديو والساعات والملابس والألعاب أيضا.

ويأتي إعلان هذه الأرقام في الوقت الذي يعد فيه موسم نهاية هذا العام الأسوأ بالنسبة لتجارة التجزئة منذ عقود مع لجوء المستهلكين إلى الحد من نفقاتهم بسبب الركود الاقتصادي.

فقد انخفض الاستهلاك الأسري والذي يعد المؤشر الرئيسي للنمو في الولايات المتحدة في نوفمبر/تشرين الثاني بنسبة 0.6 بالمئة مسجلا تراجعا للشهر الخامس على التوالي كما أعلنت وزارة التجارة الأميركية الأربعاء.
XS
SM
MD
LG