Accessibility links

logo-print

ندوة في ميسان لشرح القوانين والأنظمة الانتخابية


نظم مكتب مفوضية الانتخابات في محافظة ميسان ندوة ضمت ممثلي الكيانات السياسية لشرح القوانين والأنظمة الانتخابية في إطار الاستعدادات لانتخابات مجالس المحافظات المقبلة.

وأوضح مدير مكتب المفوضية في ميسان جعفر كاظم لـ" راديو سوا" الأهداف من عقد هذه الندوة بالقول:

"الغاية الأساسية من إقامة هذه الندوة هو شرح لقانون الانتخابات بالنسبة للكيانات السياسية، وكذلك شرح الأنظمة الانتخابية الصادرة عن مجلس المفوضين والتي تتعلق بالعملية الانتخابية، كذلك ضوابط الدعايات الانتخابية وبيان الاستعدادات التي قامت بها المفوضية وصولا إلى يوم الاقتراع".

وأعرب أحد ممثلي الكيانات السياسية من المشاركين في الندوة عن أمله في أن تسود ثقافة التنافس الايجابي بين المرشحين:

" نريد أن نجعل من التعددية مركزا للتنافس الايجابي الشريف. أنا لا أريد أن أصبح عضو مجلس محافظة، أتمنى من أخي المقابل الذي يطرح برنامج انتخابي مقنع وجذاب وان الجماهير قادرة على انتخاب من هو كفؤ وأصلح. نأمل من الله تبارك وتعالى وكلنا ثقة بالكتل السياسية في ميسان أن يكون التنافس ايجابي وشريف لان الشعب العراقي يستحق التضحية".

من جهته، دعا منسق منظمات المجتمع المدني في ميسان امجد الدهامات إلى البحث عن طرق جديدة في عملية تثقيف المواطنين وعدم الاقتصار على الطرق التقليدية، قائلا:

"لمنظمات المجتمع المدني دور كبير في التثقيف على الانتخابات وحث الناس على المشاركة فيها. الخلل الموجود إن المنظمات تركز على مسائل شكلية، ملصقات ولافتات لا تؤثر. دعوت إلى أن تكون عملية التثقيف غير تقليدية من أجل حث الناس".

يذكر أن أكثر من 50 كيانا سياسيا يتنافسون على 27 مقعدا تم تحديدها لمجلس محافظة ميسان القادم.
XS
SM
MD
LG