Accessibility links

استطلاع للرأي: أوباما يحظى بأكبر قدر من الإعجاب في صفوف الأميركيين


اظهر استطلاع للرأي أجرته مؤسسة غالوب أن الرئيس المنتخب باراك أوباما يحظى بأكبر قدر من الإعجاب في صفوف الأميركيين بنسبة بلغت 32 بالمئة، فيما حل الرئيس جورج بوش الذي تصدر الاستطلاع طوال السنوات السبع الماضية، بالمرتبة الثانية بنسبة لم تتجاوز 5 بالمئة.

وهذه هي المرة الأولى التي يحقق فيها رئيس منتخب هذه النسبة منذ انتخاب دوايت ايزنهاور للبيت الأبيض في عام 1952.

وذكرت صحيفة USA TODAY في عددها الصادر الجمعة أن السناتور الجمهوري جون ماكين الذي كان ينافس أوباما في الانتخابات الرئاسية احتل المركز الثالث، فيما تنافس ثلاثة رجال على المرتبة الرابعة وهم البابا بنديكتوس الـ16 والمبشر بيلي غراهام والرئيس الأميركي السابق بيل كلينتون.

كلينتون الأولى بين النساء

وفيما يتعلق بالنساء، احتلت السناتور هيلاري كلينتون التي ستتولى وزارة الخارجية في إدارة أوباما المقبلة، المرتبة الأولى بتصويت 20 بالمئة من المشاركين في الاستطلاع، لتحافظ بذلك على موقعها خلال 13 سنة من السنوات الـ16 الأخيرة.

وتأتي في المرتبة الثانية حاكمة ولاية ألاسكا ساره بيلن بعد أن اختارها ماكين في منصب نائب الرئيس.

واحتلت زوجة الرئيس المقبل ميشال أوباما المرتبة الخامسة بعد وزيرة الخارجية كوندوليسا رايس ومقدمة البرامج التلفزيونية الشهيرة أوبرا وينفري.

جدير بالذكر أن الاستطلاع الذي يعده معهد غالوب سنويا منذ عام 1948 أجري هاتفيا في الفترة ما بين 12 إلى 14 من الشهر الجاري بهامش خطأ يقدر بنحو 3 بالمئة.
XS
SM
MD
LG