Accessibility links

شرطة ذي قار تعد خطة أمنية خاصة بشهر محرم


قال العقيد صادق المشرفاوي مسؤول العلاقات والإعلام في مديرية شرطة ذي قار، إن المديرية أعدت خطة أمنية لحماية المواكب الحسينية التي ستحيي مراسم شهر محرم.

وأضاف في حديث مع "راديو سو": "تم إعداد خطة أمنية كاملة لمحافظة ذي قار لكافة أقضيتها ونواحيها وقراها بمناسبة شهر محرم الحرام، وتتضمن الخطة حماية المواكب الحسينية والحسينيات والسيطرة على الطرق وتكثيف الدوريات والتشديد على نقاط السيطرات من أجل أن يمارس المواطن شعائره في هذا الشهر الكريم".

وردا على سؤال لــ "راديو سوا" فيما إذا كانت هناك خطوات لمنع ظاهرة الحماية الذاتية لدى المواكب عبر تسلـّح بعض عناصرها، أجاب المشرفاوي:

"خلال هذه الأيام قبل شهر محرم سيكون لنا لقاء مع مسؤولي المواكب الحسينية في المحافظة لوضع الخطوط النهائية الأخيرة لهذه الخطة، هم يريدون تأمين الحماية لهم ونحن مسؤولون عن تأمين الحماية، ونحن في الاجتماع سنبلغهم ممنوع حمل السلاح باستثناء رجال الشرطة والحماية هي من واجبات الشرطة ونحن مسؤولون، لذا سيصادر سلاح المخالف ويحال هو إلى القضاء".

وعلى صعيد ذي صلة، قامت قوة من شرطة ذي قار بحملة تفتيش واسعة في مدينة الصدر شمال مدينة الناصرية، تم خلالها مصادرة كميات كبيرة من الأسلحة الخفيفة وأسلحة أخرى لم يكشف عن تفاصيلها، على ضوء انتشار ظاهرة إطلاق العيارات النارية في المناسبات بصورة ملحوظة.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في ذي قار مهند الديراوي:
XS
SM
MD
LG