Accessibility links

اليونيسيف تشيد بجهود السودان في مجال حماية الأطفال


رحبت منظمة الأمم المتحدة للطفولة والأمومة (اليونيسيف) الخميس بتوقيعها مذكرة تفاهم مع القوات المسلحة السودانية والمجلس القومي السوداني لرعاية الطفولة على اعتبار أنها تمثل التزاما مهما لدعم حماية الأطفال بالسودان.

وقال بيان صحفي أصدره مكتب اليونيسيف بالسودان اليوم إن المذكرة تنص على ضرورة إسهام القوات المسلحة السودانية والمجلس القومى لرعاية الطفولة في مساعدة اليونيسيف في ضمان حقوق الأطفال، وتحسين حمايتهم في السودان.

وأكد أن هذه خطوة كبيرة إلى الإمام، حيث تعد التزاما مهما لتنفيذ المعاهدات والإتفاقيات الدولية والإقليمية التي تتعلق بالأطفال، معربا عن ترحيب ممثل اليونيسيف في السودان تد شيبان بالتطور المهم في جهود حكومة السودان من أجل الأطفال.

وأشار البيان إلى أنه سيتم التعاون في إطار المذكرة لإقامة وتقوية وحدة حقوق الطفل في القوات المسلحة السودانية لتنفيذ كل بنود قانون القوات المسلحة الجديد لعام 2007 المتعلقة بالأطفال، لافتا إلى أن الوحدة ستعمل على رفع قدرات أعضاء القوات المسلحة، ورفع الوعي من خلال التدريب حول حقوق الطفل وحمايته، تنفيذا للتشريعات الوطنية والدولية المصدق عليها من جانب السودان.

يشار إلى أن القانون الجديد للقوات المسلحة السودانية كان قد حدد سن 18 عاما كحد أدنى للتجنيد، وهو الأمر الذي يعد من الإنجازات المهمة التي تم تحقيقها في عام 2008 في إطار جهود السودان من أجل الأطفال.
XS
SM
MD
LG