Accessibility links

logo-print

مهدي عاكف ينتقد موقف مصر الرسمي لما يحدث في القطاع بينما القاهرة تحمل اسرائيل المسؤولية


أدانت رئاسة الجمهورية المصرية السبت "الاعتداءات الاسرائيلية على غزة" وحملت اسرائيل "المسؤولية" عن سقوط عشرات الضحايا.

ولكن رئاسة الجمهورية لم تعف الفصائل الفلسطينية من المسؤولية عن الهجوم الاسرائيلي اذ اكدت ان مصر "حذرت من هذا التصعيد وتداعياته على الاوضاع الانسانية بالقطاع وعلى استقرار الشرق الاوسط ، كما دعت مصر الفصائل الفلسطينية للتجاوب مع جهودها لتمديد التهدئة والامتناع عما يتيح الذرائع لاسرائيل للعدوان على غزة".

الاخوان المسلمون ينتقدون موقف مصر

انتقد المرشد العام للاخوان المسلمين مهدي عاكف السبت الموقف المصري الرسمي تجاه ما يحدث في قطاع غزة معتبرا ان "مصر حليف لاسرائيل". وقال مهدي عاكف، تعليقا على الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة "العالم كله يشاهد دون ان يفعل شيئا وكانت وزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيبي ليفني هنا في القاهرة واعلنت ما سيحدث".

وكانت ليفني زارت القاهرة الخميس وهددت بعد اجتماع مع الرئيس المصري حسني مبارك بتوجيه ضربات لحماس وبـ"تغيير الوضع في قطاع غزة". دعوة لمسيرات احتجاجية دعت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية السبت الى اضراب مسيرات شعبية في كافة المدن الفلسطينية في الضفة الغربية الاحد تضامنا مع غزة واحتجاجا على المجازر في غزة.

واعلنت القوى والفعاليات الوطنية في القدس ، اضرابا تجاريا عاما في المدينة احتجاجا على العدوان الاسرائيلي في قطاع غزة. واوضح حاتم عبد القادر رئيس لجنة القدس في حركة فتح ان هذا الاضراب تعبير اولي عن مشاعر السخط والاستنكار لهذه المجزرة الرهيبة. ووصف ما تقوم به اسرائيل في قطاع غزة بانه "وحشي". وقال "انها جريمة غير مسبوقة في تاريخ البشرية في العصر الحديث".

XS
SM
MD
LG