Accessibility links

logo-print

عمرو موسى يدعو لاجتماع عاجل لوزراء الخارجية ومظاهرات في عمان احتجاجا على الغارات


اعلن الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى ان الاردن طلب عقد اجتماع عاجل لوزراء الخارجية الاحد لبحث "الاعتداءات الاسرائيلية على قطاع غزة".

مظاهرات في عمان

وفي عمان تظاهر مئات الاشخاص السبت احتجاجا على الغارات الاسرائيلية على قطاع غزة . وحمل المشاركون في التظاهرة التي انطلقت من امام مجمع النقابات المهنية بأتجاه مقر الامم المتحدة وسط عمان لافتات كتب عليها "كم شهيد يكفيكم ياعرب حتى تتحركوا؟" و"هنيئا لكم ياشهداء غزة" و"مصر ياام الدنيا،اليست غزة من الدنيا؟" و"يكفيكم تخزين السلاح العزة بدها كفاح" و"يامصر افتحي المعابر يكفي حصار يكفي حصار".

مطالبة بالغاء التطبيع

وقال زكي بني ارشيد امين عام حزب جبهة العمل الاسلامي الذراع السياسية للاخوان المسلمين وابرز احزاب المعارضة في تصريحات للصحافيين ان "هذا ما نسميه ممارسة الحد الادنى من الواجب الوطني تجاه ابناء شعبنا المحاصر في قطاع غزة".

واضاف ان "الجواب المنطقي والمعقول هو الغاء التطبيع وسحب السفراء وعمل اي شيء يرقى الى مستوى الحدث"، مؤكدا انه "على العرب ان يدركوا انهم يعيشون لحظة تاريخية في حياة امتهم تستلزم القيام بأنجاز يليق بها".

السنيورة يدعو الجامعة العربية للاجتماع

وفي بيروت دعا رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة الجامعة العربية السبت الى عقد اجتماع استثنائي لبحث العملية الاسرائيلية التي وصفها بالاجرامية التي ارتكبت وترتكب في قطاع غزة.

وقال السنيورة في بيان "اتوجه مباشرة نحو الجامعة العربية والرؤساء والملوك العرب، طالبا الدعوة وبشكل عاجل لاجتماع استثنائي للجامعة العربية، لاتخاذ الموقف العربي الجامع للوقوف في مواجهة هذا العدوان".

وناشد السنيورة الامين العام للامم المتحدة بان كي مون ان "يسارع الى اتخاذ الموقف والاجراءات الدولية اللازمة والرادعة بحق اسرائيل".

واكد رئيس الوزراء اللبناني "تضامننا الكامل مع اخواننا الفلسطينيين" داعيا الى "اوسع حملة تضامن لبنانية وعربية ودولية مع اخواننا في غزة والاراضي المحتلة".

XS
SM
MD
LG