Accessibility links

logo-print

الوضع في غزة يخيم بظلاله على قمة مجلس التعاون الخليجي


يضع وزراء الخارجية والمالية والاقتصاد في مجلس التعاون الخليجي اليوم الأحد اللمسات الأخيرة على جدول أعمال قمة المجلس التي تنعقد الاثنين والثلاثاء في العاصمة العمانية في ظل التصعيد الدامي في غزة.

وقد فرضت التطورات في غزة نفسها بقوة على القمة حيث قتل أكثر من 200 شخص في غارات جوية مكثفة شنتها القوات الإسرائيلية ، حيث كان يفترض أن تتمحور القمة حول الأوضاع الاقتصادية وانعكاسات الأزمة المالية العالمية على اقتصاديات الخليج فضلا عن التوقيع على اتفاقية الوحدة النقدية الخليجية.

وذكر الوزير العماني المسؤول عن الشؤون الخارجية يوسف بن علوي في تصريحات نشرتها صحيفتا الوطن العمانية والبيان الإماراتية أن وزراء الخارجية والمالية والاقتصاد يجتمعون اليوم الأحد "للاتفاق على الملامح النهائية لجدول الأعمال الذي يتضمن قضايا اقتصادية وأخرى تنسيقية".

إلا أن وزير الإعلام العماني حمد الراشدي قال في حديث للصحافيين السبت إن "القضية الفلسطينية وما استجد في غزة سيكون على رأس أوليات اهتمامات القادة في اجتماعاتهم القادمة".

وأكد الراشدي أن "القضية الفلسطينية في لب اهتمامات القمة ولا شك أن التطورات الأخيرة في غزة وما جرى من عدوان إسرائيلي سيكون له نصيبه في القمة".
XS
SM
MD
LG