Accessibility links

1 عاجل
  • أ ف ب: عشرات القتلى والجرحى في غارة جوية غرب العراق

الإسماعيلي يتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال العرب بعد فوزه على اتحاد العاصمة الجزائري


تأهل الإسماعيلي المصري إلى ربع نهائي مسابقة دوري أبطال العرب لكرة القدم إثر فوزه الأحد على مضيفه اتحاد العاصمة الجزائري 4-1 في الجزائر في إياب ثمن النهائي الدورة السادسة.

وسجل أهداف الإسماعيلي العراقي مصطفى كريم في الدقيقة 43 وعبدالله السعيد في الدقائق 46 و87 وعمر جمال في الدقيقة 91 ، بينما أحرز هدف اتحاد العاصمة لسعد بورحلي في الدقيقة 60.

وكان الاسماعيلي قد فاز 3-1 ذهابا في الإسماعيلية، ليلحق بوفاق سطيف الجزائري حامل اللقب في العامين الأخيرين والوحدات والفيصلي الأردنيين والاتحاد المنستيري والترجي الرياضي التونسيين إلى ربع النهائي.

وفاجأ الاسماعيلي أصحاب الأرض بهدف في الدقيقة 43 عبر مصطفى كريم من تسديدة زاحفة من داخل المنطقة على يسار الحارس لامين زماموش الذي طرد في الدقيقة 44 اثر لمسه الكرة بيده خارج المنطقة فاحتسبت ركلة حرة مباشرة انبرى لها عبدالله السعيد ليودعها الشباك ببراعة على يسار الحارس البديل احمد الشويح.

واندفع اتحاد العاصمة الذي عانى الأمرّين في غياب صانع ألعابه بلال الدزيري بسبب الإصابة في الشوط الثاني بحثا عن تقليص الفارق وسجل له لسعد بورحلي هدفا بيده في الدقيقة 50 انتبه له الحكم فوجّه له بطاقة صفراء.

ونجح بورحلي في استغلال كرة عرضية من عمار عمور حاول الحارس المصري محمد صبحي الذي تابعها برأسه من مسافة قريبة داخل المرمى في الدقيقة 60.

وتابع اتحاد العاصمة أفضليته بحثا عن التعادل، لكن دون جدوى في حين اعتمد الاسماعيلي على الهجمات المرتدة التي استغل إحداها وأضاف هدفا ثالثا عندما توغل عمر جمال داخل المنطقة وانفرد بالحارس، لكنه فضّل تمريرها إلى السعيد غير المراقب فتابعها بسهولة داخل المرمى الخالي في الدقيقة 87.

وردّ السعيد التحية لجمال عندما مرر له كرة عرضية حاول الأخير تهيئها لمصطفى كريم، إلا أنها ارتطمت بقدم احد المدافعين ودخلت المرمى في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

XS
SM
MD
LG