Accessibility links

مواجهة بين الرياضي وزين في نهائي دورة دبي الدولية لكرة السلة


تأهل الرياضي اللبناني حامل اللقب بعد فوزه على النصر الإماراتي 96-71 وزين الأردني الوصيف إثر تغلبه السبت على الجلاء السوري 73-68 إلى المباراة النهائية لدورة دبي الدولية الـ20 في كرة السلة التي تستضيفها صالة النادي الأهلي.

في المباراة الأولى لم يجد الرياضي صعوبة في تخطي عقبة النصر بفارق 25 نقطة بعد أن فرض حامل اللقب هيمنته منذ الربع الأول الذي أنهاه لصالحه بفارق 20 نقطة 31-11.

ودفع مدرب الرياضي فؤاد ابو شقرا بتشكيلته الأساسية في الربع الأول فتألق منها بشكل ملفت الأميركي نايت جونسون وفادي الخطيب حيث سجل الأول 15 نقطة من 5 ثلاثيات والثاني 11 نقطة.

وعندما أبوشقرا إلى النتيجة أشرك أبو شقرا في الربع الثاني الصف الثاني فدفع بعلي فخر الدين وعمر الترك ومحمد إبراهيم وحسين توبة والأميركي جو توماس الذين كانوا على قدر ثقة مدربهم بهم فزادوا الفارق إلى 22 نقطة 52-30 مع نهاية الشوط الأول.

وكان فادي الخطيب أفضل مسجل في صفوف الرياضي برصيد 18 نقطة مقابل 17 لنايت جونسون و15 نقطة لعمر الترك جميعها من الثلاثيات، أما صالح سلطان فكان أفضل مسجل في صفوف النصر والمباراة برصيد 19 نقطة.

وفي المباراة الثانية حقق زين فوزا مثيرا على الجلاء بعد مباراة تبادل فيها الفريقان التقدم قبل أن يحسمها الفريق الأردني في آخر دقيقتين.

وجاءت المباراة متكافئة وأنهى زين الشوط الأول لصالحه 37-34 بعدما كان تقدم في الربع الأول 21-17. ووعادل الجلاء 43-43 بفضل نقاط ميشال معدنلي لكن الأميركي انتوريو ومعه أسامة دغلس وزيد عباس الذين قدموا مباراة كبيرة كانوا قادرين على إعادة التقدم لزين 47-46 و51-48 و52-51 بيد أن ثلاثية نادرة لساري بابازيان أنهت الربع الثالث لصالح الجلاء 54-52.

وسجل مارسيلو كورية ثلاثية جعلت الجلاء في المقدمة قبل 3 دقائق من النهاية لتبدأ معركة نقاط بين الفريقين عادلت النتيجة 68-68 قبل أن يسجل دغلس ومكراي هايس وزيد الخص نقاط متتالية قادت زين إلى الفوز والوصول إلى النهائي للمرة الثانية على التوالي.

XS
SM
MD
LG